وزارة النقل المصرية: وصول دفعة جديدة من عربات القطار الروسية

وزارة النقل المصرية: وصول دفعة جديدة من عربات القطار الروسية
0 10

اعربت اليوم الجمعة وزارة النقل المصرية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الروسية.

واستكمالاً للصفقة التي تضم تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة، فقد وصلت اليوم 13 عربة جديدة وهي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، وبلغ العدد الواصل حتى الآن إلى 138 عربة.

وتعد هذه أضخم صفقة في تاريخ السكك الحديدية المصرية، بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو، وسيكتمل وصول العربات المتبقية على شكل دفعات حسب الجدول الزمني الذي حددته وزارة النقل المصرية في الصفقة.

وقد نوهت الوزارة إلى أن :”صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

وصرح وزير النقل المهندس”كامل الوزير” أن “العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعا إلى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد ليرى المواطن شهريا دخول قطارات جديدة بالكامل مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة وهو ما سيساهم في استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب”، وذلك حسب ما ورد في موقع سبوتنيك عربي.

وفي السياق وضمن خطة الدولة المصرية في تحقيق اكتفاء ذاتي في مجال صناعة مستلزمات السكك الحديدية، أعلنت اليوم الدولة عن شركة مصرية لصناعة عربات السكك الحديدية.

حيث أعلنت اليوم السلطة المصرية عن إنشاء شركة مصرية جديدة ستؤمن 300 عربة سكة حديد سنوياً وبالإضافة إلى أنها ستؤمن ما يقارب 2000 فرصة عمل، وستؤمن حاجة السوق المحلي والإقليمي.

وبحسب ما أعلن عنه فقد وقع على عقد التأسيس كل من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وصندوق مصر السيادي، وعدد من شركات القطاع الخاص. وسميت “الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية”.

هذا ويذكر انه تم التوقيع على هامش معرض القاهرة والذي دمج كل من معرض “كايرو آي سي تي” للتكنلوجيا والاتصالات مع معرض النقل الذكي، بحسب ما ذكر موقع سكاي نيوز عربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.