وفد بحريني برئاسة وزير التجارة والصناعة يزور إسرائيل

0 8

يغادر وفد رسمي البحرين صباح غدا الثلاثاء برئاسة زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، في زيارة إلى دولة إسرائيل،إجراء المزيد من المباحثات المشتركة بين مملكة البحرين وإسرائيل خاصة ما يتعلق بمجالات التجارة والاستثمار، وبحث الفرص الاقتصادية

ويرافق وزير الصناعة والتجارة البحريني عدد من المسؤولين من وزارات الدولة ومؤسساتها، ورجال أعمال، للقاء عدد من المسؤولين الإسرائيليين في القدس، وفقا لموقع القدس.

قامت دولة البحرين عن طريق وزير خارجيتها عبد اللطيف الزياني بتقديم طلب رسمي إلى إسرائيل لفتح سفارة في إسرائيل.

ويذكر أن البحرين وافقت على طلب إسرائيل على إقامة سفارة في العاصمة البحرينية المنامة، وفقا لـ“سكاي نيوز”.

وقال وزير خارجية البحرين في مؤتمر صحفي تخلل زيارة أول وفد البحريني إلى إسرائيل، أن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، قبل الدعوة لزيارة البحرين”

كما أشار إلى أن زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي ستكون الأسبوع القادم.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإسرائيلي أشكنازي أن إسرائيل “ ستستمر في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مملكة البحرين”.

الجدير بالذكر أن أول وفد حكومي بحريني رسمي وصل إلى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، اليوم الأربعاء، في أول رحلة طيران تجارية لشركة طيران الخليج.

وجاءت زيارة الوفد الحكومي الى تل أبيب عقب تطلع البلدين إلى توسيع التعاون بعد إقامة علاقات رسمية في سبتمبر الماضي في اتفاق بوساطة أمريكية.

حيث صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي، يوم الأحد الماضي، على الإعلان المشترك حول إقامة علاقات دبلوماسية وسلمية بين إسرائيل والبحرين، وذلك عقب إقراره من قبل الكنيست يوم العاشر من نوفمبر الحالي.

هذا واعتبر التصويت النهائي للحكومة، إيذانا بدخول الاتفاق الذي تم توقيعه في واشنطن منتصف سبتمبر  الماضي حيز التنفيذ، وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.