آمنة نصير .. أستاذة في جامعة الأزهر تثير جدلاً واسعاً

آمنة نصير تثير جدل واسع
0

أدلت الأستاذة الجامعية في الأزهر ” آمنة نصير” تصريحات أجازت فيها زواج المسلمة من غير المسلم مما أثار جدلاً واسعاً في الشارع المصري المسلم.

وقالت عضو مجلس الشعب والأستاذة في جامعة الأزهر الدكتورة “آمنة نصير” في تصريحات خلال حوار تلفزيوني : “غير المسلم هو المسيحي واليهودي، وهم أهل كتاب ولا يعبدون الأصنام.. والقرآن اللي سماهم كدا ومش منكرين لله سبحانه وتعالى”.

وأكملت نصير متحدثة عن إمكانية زواج المسلمة من غير المسلم : “غير المسلم إذا طبق مع زوجته المسلمة، ما يطبقه مع زوجته المسيحية أو اليهودية، بألا يكرهها على تغيير دينها، ولا يمنعها من مسجدها، ولا يحرمها من قرآنها، ولا يحرمها من أداء صلاتها، فلا يوجد مانع. والأولاد يتبعون الأب”.

وبحسب ما أدلت به نصير فإن ما يخوف الفقهاء من زواج المسلمة من غير المسلم ويجعله مرفوض هو “خشية أن تتسرب الفتيات المسلمات إلى المسيحية أو اليهودية فيتناقص عدد المسلمين”. وذلك بحسب ماورد في قناة العالم.

وفي سياق منفصل أثنى شيخ الأزهر أحمد الطيب، يوم الاثنين الماضي، بإنجازات العلماء والباحثون للتوصل للقاح يقي من فيروس كورونا المستجد، ودعا لضرورة توفيره للفقراء والنازحين.

كتب الشيخ عبر صفحته على فيسبوك: “ما يبذله العلماء والباحثون من جهود في سبيل تقديم لقاح كورونا للعالم عطاءٌ سخيٌّ ومقدرٌ من أبطالٍ اختصهم الله بالمحافظة على حياة البشر في ظل جائحةٍ أودتْ بحياة أكثر من مليون شخص، ولا تزال تهدد العالم”.

وأكمل شيخ الأزهر في بيانه قائلاً: “يجب ألا يُخذَل الفقراء واللاجئون في حقهم للحصول على هذا اللقاح”، بحسب سبوتنيك.

ودعا المنتجين إلى إقرار “سياسةً عادلةً لتوزيع اللقاح؛ انطلاقًا من رسالتها وضميرها الإنساني، بعيدًا عن أسواق التجارة والحسابات المادية”.

وفي السياق وجه أحمد الطيب برسالة للأمة العربية وإلى العالم، يدعوهم للتكاتف من أجل سوريا والشعب السوري لما يمرون به. ونشر الطيب في تويتر يقول “قلوبنا تحترق ألمًا لما تمر به سوريا العزيزة علينا جميعًا”.

جدد شيخ الأزهر دعوته للشعب السوري أن ينهض من الأزمة التي تمر به، وأن يرزقه الله الأمان والسلامة والاستقرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.