أبوظبي تقرر تمديد التعليم عن بعد لمدة ثلاثة أسابيع أخرى

0

قررت السلطات المختصة في إمارة أبوظبي، اليوم الأحد، تمديد نظام “التعليم عن بعد” ثلاثة أسابيع أخرى، بسبب إنتشار فيروس كورونا الموجة الثانية.

من جانبها أكدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا، في أبوظبي، استمرار نظام التعليم عن بُعد، وذلك لجميع المراحل الدراسية في مدارس الإمارة، لمدة ثلاثة أسابيع، ابتداءً من اليوم الأحد.

وأوضحت اللجنة، أن قرارها جاء كإجراءً احترازي للحدّ من إنتشار فيروس كورونا، وحرصاً على صحة وسلامة المجتمع المدرسي.

في وقت سابق كانت قد أعلنت الإمارات، في بوم الاثنين 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تطبيق الدراسة عن بعد، وذلك ضمن القرارات التي اتخذتها السلطات للتصدي لفيروس كورونا الموجة الثانية.

من ناحيته قال وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، في حديث له: “إن الدولة اتخذت عدد من الجهود الجبارة في توفير منظومة للتعليم عن بعد من خلال الكوادر التعليمية المميزة، و أنها تجربة رائدة يتزايد نجاحها بجهود أولياء الأمور وبحسهم المسؤول”.

يشار إلي أن دائرة التعليم والمعرفة بالإمارات، قد وضعت أغسطس الماضي 4 سيناريوهات مرنة للدوام المدرسي على أن يكون التعليم المدرسي بنسبة 70% مقابل 30% تعليم إلكتروني، حيث تتراوح ساعات الدوام بين 5:30 و6 ساعات.

وقالت الوزارة :”أن الدوام المدرسي في السيناريو الأول يبدأ من الساعة 7:15 صباحاً إلى الساعة 12:50 ظهراً، والثاني من الساعة 7:30 إلى 1:05، والثالث من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 1:35 ظهراً، والرابع من 8:30 إلى 2:50، وعلى أن يكون الدوام مرناً يواكب احتياجات وميول الطلبة وتعديل أوقات دراستهم بما يتناسب مع قدراتهم التعليمية المختلفة”.

 كما أعلنت الدائرة، التوسع في النماذج التعليمية المقرر تطبيقها في المدارس الخاصة العام الدراسي المقبل، وذلك عبر إضافة نموذج التعليم عن بعد بشكل كامل إلى النماذج الخمسة التي تم إقرارها العام الأكاديمي المقبل.

وأشارت الدائرة إلى أن نتائج استبيان أولياء أمور الطلبة، الذي شارك فيه 63% من إجمالي أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة في أبوظبي، واستطلع آراءهم حول إعادة فتح المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، أظهرت نتائجه تفضيل 34% من المشاركين استمرار نموذج التعليم عن بعد.

وفي سياق آخر، أعلنت شركة العربية للطيران الإماراتية استئناف رحلاتها من مطار الشارقة الدولي إلى العاصمة القطرية الدوحة، اعتبارا من 18 يناير الجاري، بعد توقف لأكثر من 3 سنوات.

وقالت “العربية للطيران” المدرجة بسوق دبي المالي، في بيان الخميس، إنها ستطلق رحلة يومية ذهابا وعودة بين البلدين، وفقًا لوكالة (الأناضول) للأنباء.

وحسب البيان، توفر شركة العربية للطيران الإماراتية تغطية عالمية مجانية ضد فيروس كوفيد-19 لجميع المسافرين على متن رحلاتها.

ويشكل الإعلان عن استئناف الرحلات بين الشارقة وقطر الحلقة الأحدث في سلسلة إجراءات فتح الأجواء والحدود بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.