أجهزة قياس حرارة المسافرين في المطارات العالمية.. خطوات احترازية مكثفة

مطار هيثرو المصدر اندبندنت
0

شهدت العديد من المطارات العالمية حول العالم الكثير من عمليات الإصلاح والتطوير المختلفة، عقب التوقف الإجباري بسبب انتشار وباء كورونا أو ما يعرف بكوفيد 19 وكان اخر هذه العمليات تركيب أجهزة قياس حرارة المسافرين بمختلف المطارات.

قوانين وقائية

وعملت العديد من المطارات العالمية في الشرق الأوسط على إضافة قوانين من شأنها أن تحافظ على سلامة الركاب في المقام الأول في ظل عدم القضاء على كورونا في العديد من دول العالم .

وكانت شركات طيران كبرى كالسعودية والقطرية بجانب الطيران الإماراتي قد سنت قوانين مختلفة للحد من انتشار الفيروس كالفحص الإجباري عند بوابات الخروج والدخول لهذه المطارات بجانب توفير أدوات التعقيم في مرحلة من مراحل السفر قبل الإقلاع من وإلى المطارات المختلفة .

وقوبلت هذه الإجراءات بردود أفعال إيجابية خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي وصفت من قبل الكثيرين بأنها تعمل على الحفاظ على الركاب، كما أنها تساعد على وصولهم إلى وجهاتهم المختلفة بأفضل شكل ممكن .

إجراءات عالمية

وفي السياق فقد قامت العديد من شركات الطيران الكبرى حول العالم باتباع نفس الإجراءات بل وبإجراءات أكبر .

حيث أعلن المدير التنفيذي لمطار هيثرو البريطاني جون هولاند كاي أمس الأربعاء عن شروع إدارة مطار خط هيثرو في تركيب أجهزة لقياس درجات حرارة المسافرين للحد من انتشار فيروس  كورونا .

وأوضح هولاند أمام عدد من أعضاء اللجنة الخاصة بالنقل في المطار بأنه جرى تركيب هذه الأجهزة عند بوابات المغادرة في الرحلات إلى عدد من الدول المختلفة في القارة الأوروبية وخارجها .

وكانت وزارة الصحة البريطانية قد أعلنت أول أمس الثلاثاء عن ارتفاع وفيات الفيروس إلى 29427 حالة، في حين ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 194990 حالة، وهو الامر الذي اقلق مضاجع الحكومة البريطانية والشعب على حد سواء .

تحذير مستمر

ومن المتعارف عليه في الأيام الحالية فإن الاتحاد الدولي للطيران ينشط بشكل كبير ويعمل على تحذير المطارات العالمية المختلفة، وشركات الطيران والهيئات الخاصة بالمسافرين من أنه قد يكون هناك اتجاه كبير لتخفيض عدد الموظفين في حال توقف بعض الرحلات عن الاقلاع بسبب انتشار الفيروس .

وينشط الاتحاد بشكل كبير من أجل ضرورة الإسراع في وضع خطط لكيفية عودة الحياة لقطاع الطيران باعتبار أن الخسائر الاقتصادية ما زالت متواصلة في الكثير من الشركات الخاصة والعامة في القطاع .

ويرى الكثير من الخبراء الاقتصاديين حول العالم بأن هذه الظروف بالغة التعقيد، وسوف تؤثر بشكل كبير على مجال الطيران بشكل عام، إذ أنه ليس من المنطق في شيء أن تتوقف معظم رحلات الطيران في ظل عجز الدول الكبرى والحكومات المختلفة عن وجود لقاح فعال للفيروس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.