أفيخاي أدرعي: القوات الإسرائيلية رصدت محاولة تسلل من لبنان

أفيخاي أدرعي: القوات الإسرائيلية رصدت محاولة تسلل من لبنان
0

أعلن الجيش الإسرائيلي على لسان المتحدث الرسمي باسمه أفيخاي أدرعي، أن أفرادا حاولوا التسلل من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل.

وأشار أدرعي في تغريدة نشرها على صفحته على موقع تويتر أن الجيش الإسرائيلي أطلق طلقات تحذيرية في الهواء باتجاه المتسللين.

وكتب أدرعي في تغريدته على “تويتر” أن القوات الإسرائيلية رصدت في وقت سابق اليوم، مشتبها بهم اقتربوا من السياج الأمني، مضيفا أن أحد المشتبه بهم قام بتسلق السياج وبالتسلل إلى داخل الحدود قبل أن يعود إلى لبنان بعد وقت وجيز.

وأضاف: “قواتنا التي وصلت الى المكان بشكل فوري، رصدت المشتبه فيهم وقامت بتنفيذ الإجراءات اللازمة لإبعادهم عن السياج، بما في شملت إطلاق النار تحذيري في الهواء. كما قامت القوات بتمشيط المنطقة وتأكدت من عدم وجود أعمال تسلل أخرى“.

جيش الاحتلال الاسرائيلي يطلق النار في الهواء على الحدود اللبنانية

وفي نوفمبر الماضي، أعلن افيخاي ادرعي أن جيش الاحتلال الاسرائيلي قام اليوم بتفعيل الأنظمة المتبعة لتوقيف مشتبه فيه شملت ​اطلاق نار​ في الهواء.

 وجاء هذا الرد من جيش الاحتلال الاسرائيلي بعد رصدهم شخصين اقتربا الى السياج الأمني مع ​لبنان​، وبعد ذلك ابتعدا عن المنطقة”.

وحصل في وقت سابق عدة انتهاكات من  القوات الحربية الاسرائيلية للسيادة اللبنانية، بعد رصد طائرات حربية اخترقت المجال الجوي اللبناني محلقة فوق سماء بيروت .

و نقلت قناة العالم عن مصادر أمنية لبنانية أن “الطيران الحربي الصهيوني انتهك حرمة الأجواء اللبنانية حيث قطع المنطقة الحدودية فوق مزارع شبعا متجهاً لمنطقة النبطية تحديدأ قضاء حاصبيا ليرصد اخر مرة في سماء قضاء البقاع الغربي .

وسبق ذلك تحليق ل​طائرة​ استطلاع دون طيارعلى علو منخفض فوق المزارع ومرتفعات ​الجولان​ كما رُصد طيران الاحتلال يحلق فوق جبل لبنان .

وفي سياق اخر انطلقت الجولة الرابعة من مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل ، حيث تعقد الجلسات في المنطقة الحدودية “الناقورة” جنوب لبنان.

وتتسم مفاضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل بالصعوبة، نسبة لعدم المرونة بين طرفي التفاوض، بحسب “العين الإخبارية”.

وتعقد الجلسة بحضور الدبلوماسي الأمريكي “جون ديروشير” الذي يعمل على تسيير المحادثات بين الطرفين، هذا إلى جانب حضور ممثلين عن الأمم المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.