أمير المدينة المنورة: قمنا بخطوة إستباقية منعت إنتشار كورونا بالعالم

0

أكد أمير المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان إن المملكة قامت بخطوة إستباقية أثبتت نجاحها في منع انتشار وباء كورونا بين المسلمين حول العالم.

وقال أمير المدينة المنورة، خلال ندوة حول “جهود المملكة في خدمة المعتمرين والزائرين خلال الجائحة”.

واضاف الأمير السعودي:” أن المملكة اتخذت في بداية ظهور الجائحة قرارا مسؤولا بتعليق العمرة وزيارة الحرمين، في وقت تمكنت فيه الجائحة من كثير من دول العالم”.

وأشار الأمير فيصل إلى أن:” المملكة استمرت في إصدار عدد من الإجراءات الاحترازية الاستباقية، من بينها منع التجول للحفاظ على الصحة العامة للمواطن والمقيم، وحققت نتائج إيجابية في الحد من انتشار الوباء والسيطرة عليه”.

وأضاف الأمير السعودي:” إنه منذ مطلع العام الحالي، تم اعتماد قرار بإلزامية إبراز ما يثبت الحالة الصحية عبر تطبيق “توكلنا”، كشرط للدخول للمنشآت الحكومية والخاصة”.

يذكر أن عدد إجمالي إصابات كورونا التي سجلت في المملكة العربية السعودية منذ بداية الجائحة 370278 إصابة مؤكدة، منها 6402 حالة وفاة، و361515 حالة شفاء، و2361 حالة نشطة، منها 408 حالات حرجة، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن قرارات جديدة ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وإرتفاع منحنى الإصابات في بعض المناطق.

أولا : إيقاف كافة المناسبات والحفلات، ويشمل ذلك حفلات الزواج، واجتماعات الشركات وما في حكمها، وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لهذه الأغراض، وأن يكون ذلك لمدة 30 يوما قابلة للتمديد.

ثانيا :لا يزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن 20 شخصا، وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد.

ثالثا : إيقاف كافة الأنشطة والفعاليات الترفيهية وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد.

رابعا : إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم، ومراكز التسوق ونحوها، والصالات والمراكز الرياضية، وذلك لمدة 10أيام قابلة للتمديد.

وأردف البيان، خامسا : تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها والاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية وذلك لمدة 10 أيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.