إجراءات مشددة من قبل الدعم السريع ضد المخالفين في مناطق سيطرته

إجراءات مشددة من قبل الدعم السريع ضد المخالفين في مناطق سيطرته

أعلنت القوة المشتركة للحركات المسلحة في دارفور، في بيان لها، يوم أمس الأحد، تسليمها متهمين بالاعتداء على سيارة مدنية، إلى الإدارة الأهلية بشرق دارفور حيث تسيطر قوات الدعم السريع.

وبحسب البيان، فإن القوة المشتركة للحركات المسلحة في دارفور، سلمت الإدارة الأهلية بشرق دارفور الأحد، 6 متهمين بنصب كمين مسلح لسيارة تقل مدنيين، مما أدى لمقتل 14 شخصاً.

وبحسب المعلومات فقد وقع الحادث في 21 فبراير/شباط الماضي، في منطقة باجو بالقرب من طور طعان، على بعد 70 كيلومترًا من مدينة نيالا، عاصمة جنوب دارفور، بينما كان الضحايا في طريقهم من نيالا إلى الضعين، عاصمة ولاية شرق دارفور.

وأوضحت القوة المشتركة، في بيانها، أن قواتها تحركت فور وقوع الحادث ولاحقت الجُناة، وتم تسليمهم إلى اللجنة العليا للإدارة الأهلية لتعزيز الأمن والسلم بشرق دارفور.

وتابع البيان بأن “التسليم تم بناءً على اتفاق بين هيئة القيادة والسيطرة، والجهات الحكومية، وذوي الضحايا، والإدارة الأهلية، والقيادات المجتمعية”.

في سياق متصل، أعلنت قوات الدعم السريع القوة المسيطرة على المنطقة، القبض على 4 من الجُناة، حاملين معهم أمر تحرك صادر من حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، وتم نقل 3 منهم إلى “الضعين”.

وأكدت القوة المشتركة، بعد تسليم المتهمين، أنها تُخلي مسؤوليتها تجاه الحادث، تاركةً الأمر للإدارة الأهلية لاتخاذ إجراءات تُنصف الضحايا وتحقق لهم العدالة.

وبحسب مصادر محلية سودانية، فإن ذلك يأتي في سياق توجيهات مشددة من قبل قيادة الدعم السريع لكافة القوات العاملة معها للقبض على المخالفين ومعاقبة كل من يرتكب جناية أو جريمة أو مخالفة بحق المدنيين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.