إجلاء آخر دفعة من الرعايا الإسبانية العالقين في المغرب

اجلاء الاسبان العالقين في المغرب
0

صرّحت وزارة الخارجية الإسبانية عن تنظيم رحلات جوية جديدة لإجلاء مواطنيها العالقين في المغرب خلال الأسبوع المقبل، في ذات الوقت سوف تباشر القنصلية الإسبانية مشاوراتها مع السلطات المغربية بغرض إجلاء مواطنيها، موضحة أن الأولوية ستكون للأشخاص الأكثر تأثراً بإغلاق الحدود.

و دعت الخارجية المواطنين إلى التريث من أجل الحصول على المعلومات بشكل دقيق، ومبرزة أن سفارة الرباط تبحث مع القنصليات وشركات الطيران لتوفير كافة الأمور اللازمة، بحسب أخبار الدار.

ويبلغ عدد المواطنين الإسبان العالقين في المغرب قرابة 200، وذلك بعد تمكن المملكة الإيبيرية من إجلاء 9500 سائح كانوا عالقين بالمملكة بسبب قرار البلدين تعليق الرحلات الجوية، خوفاً من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي ذلك الإتجاه، فقد غادر حوالي 9500 سائح اسباني المغرب، بحسب بيانات مكتب المعلومات الدبلوماسية، التابع لوزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و21 مارس، كما سهل المغرب مغادرة 4500 سائح إسباني عبر المعبر الحدودي في سبتة، و600 سائح آخر عبر المعبر الحدودي في مليلية، فضلاً عن توفير رحلات جوية استثنائية أسفرت عن عودة 4000 سائح إلى “المملكة الإيبيرية”، بدءاً من 12 مارس الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.