إشتية : يؤلمنا ان نرى هبوط طائرة إسرائيليه في الإمارات

0

صرح رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، محمد إشتية، اليوم الإثنين، خلال اجتماع مجلس الوزراء برام الله ، حول هبوط اول طائرة تجارية إسرائيلية الى مطار ابوظبي، قائلاً :”يؤلمنا جدا ونحن نرى اليوم هبوط طائرة إسرائيلية في الإمارات في خرق واضح ومفضوح للموقف العربي المتعلق بالصراع الإسرائيلي العربي”

وأكمل الرئيس الفلسطيني : “وبهذه المناسبة نحيي المواقف العربية الواضحة والرافضة للتطبيع المجاني مع إسرائيل، حيث أفشل العرب رحلة بومبيو، رغم الضغوطات التي تمارس على بعض الدول العربية”، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

وانطلقت صباح اليوم أول طائرة تجارية اسرائيلية، والتي تحمل وفد “السلام” الإسرائيلي من مطار القدس المحتلة إلى دولة الإمارات مخترقة الأجواء السعودية ،والتى تعتبر اول طائرة تجارية بين البلدين، في اطار التعاون التجاري والاقتصادي بين إسرائيل والإمارات.

كما وتحمل الطائرة كلمة سلام باللغة العربية والعبرية والإنجليزية، وتحمل أيضا اسم “كريات جات” وهي مدينة ومستوطنة كبيرة مقامة على أنقاض مدينة الفالوجة الفلسطينية التي كانت من أواخر المدن العربية التي سقطت بأيدي اليهود عام 1949.

كما وذكرت صحيفة “جروزاليم بوست” أن الرحلة، التي تشغلها شركة “العال”، اختارت طائرة Boeing 737 بدلا من Dreamline 787 لأن الأخيرة ليست مجهزة حتى الآن بنظام Skyshield، وهو نظام تشويش متقدم محمول جوا، وفقا لموقع Ynet.

ومن جانبة، وصف رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو رحلة الوفد “الاسرائيلية” سلام الى الإمارات المقررة اليوم الاثنين بأنها ستكون تاريخية.

و قال نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده ظهر أمس الاحد مع كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر: “كلما انضمت دول عربية أخرى للاتفاقيات معنا فسوف يفهم حينها الفلسطينيون أنهم على خطأ .. وكما قلنا لن نسحب أي مستوطن من الضفة الغربية”.

و لفت نتنياهو الى أن هذه الاختراقة اليوم ستغير طبيعة الأمور في قادم الأيام وسيمهد الطريق لدول أخرى لتطبع علاقاتها مع “إسرائيل”.

واعتبر نتنياهو أن هذه هي خطوة هامة من شأنها دفع الازدهار والسلام في المنطقة قدما. وكانت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية قد أكدت أن الإمارات ألغت قانون مقاطعة إسرائيل بعد إعلان البلدين تطبيع العلاقات بينهما منتصف أغسطس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.