إصابة جنود لبنانيين على الحدود السورية

الحدود اللبنانية السورية
0

أعلنت اليوم السبت، قيادة الجيش اللبناني، عن إصابة 4 من عسكرييها أثناء مطاردتهم شخصين عند الحدود اللبنانية السورية، حيث تفيد المتابعات أن المتطاردة تمت ليل الجمعة أمس.

وقال في بيان الجيش اللبناني، أن الحادث وقع أثناء ملاحقة دورية تابعة لفوج الحدود البرية الثالث، وأوضح أن المطاردة كانت لشخصين كانا يحاولان التسلل خلسة بطريقة غير شرعية إلى الأراضي اللبنانية، عبر طريق ترابي يستعمل للتهريب في خراج “بلدة ينطا”على الحدود اللبنانية السورية بحسب سكاي نيوز.

كما أضاف بيان الجيش اللبناني أن أحدهما أقدم على إلقاء قنبلة يدوية على الدورية المذكورة، مما أدى إلى إصابة 4 عسكريين بجروح، نقلوا على أثرها إلى مستشفيات المنطقة.

وتفيد التقارير بأن وزارة الداخلية السورية أعلنت في مارس من العام الجاري 2020 عن إغلاق كافة المعابر أمام حركة القادمين من لبنان بمن فيهم المواطنون السوريون.

وأكدت وزارة الداخلية أن القرار يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف ليل 23 مارس/ أذار 2020 وحتى إشعار آخر.

وأفادت بأنه يستثنى من القرار سيارات الشحن، مع إخضاع السائقين للفحوص الطبية اللازمة في المراكز الحدودية.

قبل أن تعود تُصدر المديرية العامة للأمن العام في لبنان بياناً في يونيو الماضي، تُعلن فيه عن فتح الحدود السورية اللبنانية في تاريخ 16 و 18 من الشهر الجاري، يسمح بعودة الراغبين إلى لبنان.

وأوضحت المديرية في بيانها بحسب وكالة سانا أنه وفقاً لقرارات مجلس الوزراء اللبناني بخصوص عودة اللبنانيين المغتربين من الخارج سيتم فتح معبري العبودية والمصنع الحدوديين ليومين أمام اللبنانيين وعائلاتهم (ابن لبناني أو ابن لبنانية، زوج لبنانية أو زوجة لبناني) للعودة إلى الأراضي اللبنانية.

ويشار إلى أنه تم في وقت سابق الإقرار بفتح الحدود السورية اللبنانية ليومي 8 و11 من هذا الشهر لتمكين اللبنانيين العالقين من العودة إلى لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.