إنفجار إحدي ناقلات النفط اثناء تفريغها في ميناء جدة

0

أعلنت شركة هافنيا للشحن عن إنفجار إحدى ناقلات النفط التابعة لها من قبل “مصدر خارجي” مجهول أثناء تفريغ السفينة في ميناء جدة بالسعودية.

وقالت الشركة في بيان لها على موقعها في الإنترنت صباح اليوم الاثنين: “أصيبت بي دبليو راين من مصدر خارجي أثناء تفريغها في جدة بالمملكة العربية السعودية، في نحو الساعة 00:40 بالتوقيت المحلي يوم 14 ديسمبر 2020 ، مما تسبب في انفجار وحريق لاحق على متن السفينة”.

وأكدت هافنيا أن الطاقم أخمد الحريق، ولم يصب أحد غير  أن أضرارا لحقت بأجزاء من جسم السفينة. 

من جانبها، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية لتبادل المعلومات التابعة للبحرية الملكية البريطانية، إن انفجارا ضرب سفينة قبالة ميناء جدة السعودي على البحر الأحمر.

وأكدت الهيئة أن انفجار إحدى ناقلات النفط وقع يوم أمس الأحد، دون ذكر أي تفاصيل،كما دعت السفن في المنطقة على توخي الحذر وقالت إن التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق اخر، أكد وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، إنه بفضل الدعم اللا محدود من ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لتحقيق كافة الضمانات في ملف استضافة نهائيات كأس آسيا 2027 بالمملكة.

وأفاد الموقع الإلكتروني “عاجل”، مساء أمس السبت، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أوضح بان وفدا من بلادها غادر المملكة لتسليم ملف استضافة السعودية لنهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2027.

وقال الامير عبدالعزيز الفيصل :”فخور وسعيد جدا اليوم بسفر فريق تسليم ملف استضافة السعودية لنهائيات بطولة كأس آسيا 2027، برئاسة ياسر المسحل، رئيس اتحاد كرة القدم ويرافقه عدد من اللاعبين الذي شاركوا في الكؤوس التي توّجت بها المملكة”.

وأضاف وزير الرياضة السعودي: “إن شاء الله نحتفل في المستقبل بالحصول على حق تنظيم هذه البطولة في 2027، لأن المملكة جديرة بالاستضافة وقادرة على التنظيم. والمملكة لم يسبق لها استضافة هذه البطولة من قبل، ولكننا قدمنا ملعب نعتبره من أقوى الملفات التي تقدمت للحصول على حق التنظيم”، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.