ابن طلال مداح يعلن عن إيقاف بث أعمال والده حول العالم

0

أثار عبدالله ابن الفنان السعودي المشهور طلال مداح، الجدل بعدما أعلن عن إيقاف بث أعمال والده في العالم مما استعجب له رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

كتب نجل طلال مداح في تغريدة على تويتر: “كثير من أغاني الوالد بتحجب عن طريق sbc و Mazzika باتفاق مع قولدن كاسيت كموزع لشركة فنون الجزيرة، وبما أن الموضوع وصل لكل واحد يقول حقي انترنتياً، وعشان أريحهم كلهم وغيرهم، رفعت شكوى بتوقيف كافة أعمال طلال مداح في العالم كله، حتى يتم حلها”.

وقال عبدالله طلال : “بعد إغلاق القناة السعودية لقناتنا طرب باليوتيوب، لأننا أخذنا من حفلات طلال مداح بالتلفزيون ووضعناها بالقناة، قامت برفع شكوى لليوتيوب مما جعلهم يغلقون القناة بعد خمس سنوات عمل فيها، وبعدها قمنا بفتح قناة طلال TV.

وأشار : “منذ عام 2002، وبجهود فريق محب لطلال مداح وفنه، قمنا بتسجيل ومونتاج لأغلب حفلاته، وعلى مدى هذه السنوات جمعنا ما يقارب 1500 تسجيل، من عدة قنوات وحفلات، وعدد ما حذفناها من قناتنا وتابعة للتلفزيون السعودي وغيره 300، لنتفاجأ وخلال شهرين بإنذارين من اليوتيوب، وذلك بعد شكوى شركة مزيكا”.

وتابع: “لذلك لن أنتظر إنذاراً ثالثاً لإغلاق القناة، وسأقوم بنفسي بقفل القناة، خاصة أن القناة لا تدر عليّ دخلا ماديا، والخاسر الوحيدهم جمهور طلال مداح، وكل الذي كنت أرغبه من أي جهة ترى أن لديها حقوقا بأي فيديو على القناة، تقوم بمراسلتي قبل التقدم بشكوى لليوتيوب، خاصة أن قناتي مجانية، وليس عليها حقوق”.

وأشار: “قناة مزيكا لم تتعاقد مع الوالد ولا معي، والمحامي يعمل على التواصل معهم لمعرفة حالة الشكوى لديهم، وقراري هذا لن أنفذه في الوقت الحالي، ولكن هذا ما سيحصل خلال القريب العاجل، وبعدها قد أفتح القناة مجدداً، ولكن ذلك ليس قبل سنتين أو ثلاث”.

وختم حديثه : “من حقي أن أوقف الأغاني في أي مكان تبث منه، سواء داخل السعودية أو خارجها، وفي اليوتيوب أوالمواقع الأخرى، وسأقوم بسحب الأغاني من السوق” وفقا لموقع إرم نيوز.

 ذكرى ميلاد طلال مداح الـ 80 .. «صوت الأرض»

مضت قبل ايام الذكرى الـ80 لميلاد الفنان طلاح مداح،التي رسخ للسعودية والخليج قدما وبصمة بارزة في الفن، في العصر الذهبي للأغنية السعودية، قبل أن يرحل في 11 أغسطس عام 2000.

ويعد طلال مداح أسطورة الأغنية السعودية، بعدما اتسم به كرائد للحداثة، وأحد أوائل الذين أسهموا في نشر الأغنية السعودية على الصعيدين الخليجي والعربي.

ولمداح الفضل الكبير في تطوير الموسيقى السعودية، واتسمت أعماله بالغنى بعد أن استقطب أهم الشعراء والملحنين والموسيقيين إلى جواره.

وكان أبرز الملحنين الكبار الذين تعاون معهم هو موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وكان التعاون قد بدأ بأغنية “ماذا أقول؟”، كما كان هنالك عمل آخر هو “منك يا هاجر دائي”، وهو العمل الذي لم يطرح رسميا حتى وفاة طلال مداح، مع أنه طرح في السوق مسجلا بآلة العود في أواخر الثمانينيات.

وعرف طلال مداح بألقاب عديدة منها “الحنجرة الذهبية”، “قيثارة الشرق”، “صوت الأرض”، “فارس الأغنية السعودية”، “فيلسوف النغم الأصيل”، “زرياب” – اللقب الأخير أطلقه عليه موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب – و”أستاذ الجميع”وهو اللقب الذي أطلقه عليه الفنان محمد عبده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.