ارتفاع كبير في معدل الإصابات بكورونا في مصر.. ودعوات للتعايش مع الفيروس

فيروس كورونا في مصر المصدر الدستور
0

أعلنت وزارة الصحة في مصر أمس الاثنين عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 1566 حالة جديدة، وذلك صعوداً من 1265 يوم الأحد إضافة إلى 83 حالة وفاة .

دعوات للمعايشة مع الفيروس

وخرجت الكثير من الدعوات في الأسابيع الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في مصر من أجل المعايشة مع الفيروس وباعتباره كما ذكرت منظمة الصحة العالمية فيروس دائم البقاء بين الجنس البشري .

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية قد قال ” إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الإثنين، هو 66754 حالة من ضمنهم 17951 حالة تم شفاؤها، و 2872 حالة وفاة” .

تحول تحاليل

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، يوم الأحد، الإحصاء الخاص بعدد من تحولت تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية، والذين يكونون في طريقهم للتعافي، وذلك بسبب اتباعها الإجراءات العيادية لفحص تحسن الحالة بدلا من أخذ العينات مرة كل يومين كما كان المعمول به سلفا .

وأعلنت وزيرة الصحة أنه تم تسجيل حوالي نصف عدد الإصابات في القاهرة والجيزة والقليوبية، وأنه سيتم من الآن الاستغناء عن تسكين المصابين بالأعراض الخفيفة والمتماثلين للشفاء بنزل ومراكز الشباب، والاستعاضة عن ذلك بعزلهم منزلياً .

زيادة كبيرة في الحالات

وعملت الحكومة المصرية على إلغاء حظر التجوال مع فرضها لقيد مخفف على حركة وسائل النقل العامة في البلاد منذ منتصف الليل وحتى الرابعة صباحاً .

كما عملت الحكومة على فتح المقاهي الليلية بجانب المطاعم ودور السينما والمسارح والاندية الليلية حتى العاشرة مساء وذلك بنسبة تشغيلية بلغت 25% مع إغلاق كامل للمحال التجارية الآخرى عند حلول الساعة التاسعة .

كما أن الحكومة في مصر كانت قد أعلنت عن عودة الطيران بجميع مطارات الجمهورية ابتداء من أول يوليو المقبل، مع عودة السياحة تدريجيا بفتحها للمواطنين المحليين والأجانب في 3 محافظات فقط، فضلاً عن عودة بعض الأنشطة الرياضية تدريجيا من بداية الشهر المقبل وعودة الدوري العام لكرة القدم 25 منه.

وبخطواتها التي أقرتها في البلاد مؤخراً بالفتح الكلي للكثير من المرافق العامة والمؤسسات العامة والخاصة، أصبح فيروس كورونا يتزايد بشكل كبير في الفترة الحالية، ولعل الفترة المقبلة تشهد المزيد من حالات الإصابة بالفيروس في البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.