استئناف الرحلات الجوية بين السعودية والإمارات احتفالاً باليوم الوطني

الناقل السعودي المصدر العربية
0

أعلنت حكومة كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية عن اسئناف الرحلات الجوية بينهما، وذلك احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ 90 والذي وافق أمس الـ 23 من سبتمبر الحالي .

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية ( وام) فقد جاءت استئناف الرحلات الجوية بـ 5 رحلات في اليوم من دبي إلى الرياض والدمام وجدة والعكس، على أن يتم الحجز وتسيير المزيد من الرحلات في مقبل الأيام بعد التنسيق بين حكومات البلدين ممثلة في هيئات الطيران المدني لكل بلد .

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية نقلاً عن نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في مطارات دبي ماجد الجوكر، بإن استئناف الرحلات بين دبي والمدن السعودية الرئيسية تعتبر مسألة بالغة الأهمية، كما أنها تعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين .

وفي السياق فقد احتفى موقع التدوينات القصيرة (التويتر) باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ 90 والذي يوافق أمس الـ 23 من شهر سبتمبر، في الوقت الذي أطلق فيه الموقع صفحة مخصصة باللغتين العربية والإنجليزية للتهنئة بالحدث السعودي .

عادات وثقافات

وارتبط اليوم الوطني في المملكة بإبراز العادات والثقافات المختلفة في المملكة العربية السعودية حيث يحرص الكثير من المواطنين بالإنجازات التي تحققها حكومة المملكة في كل عام .

وعبر العديد من المتداخلين على الصفحة عن سعادتهم بهذا اليوم، في الوقت الذي تمنى عدد كير منهم دوام الخير والسعادة على المملكة العربية السعودية .

وحرص بعض المتداخلين على تقديم معلومات متنوعة في اليوم الوطني عن المملكة العربية السعودية وعن تاريخ تأسيسها، في حين تحدث البعض عن بعض المدن والأحياء وبعضهم الآخر تحدث عن المأكولات الشعبية كنوع من التعريف بالسعودية وتاريخها .

وتسعى الحكومة السعودية بعزم كبير بعد العيد الوطني الـ 90 إلى القضاء على فيروس كورونا المستجد الذي عمل على تردي الاقتصاد بشكل كبير في البلاد .

وفي السياق عملت المملكة العربية السعودية ومنذ انتشار فايروس كورونا إلى اتخاذ العديد من الإجراءات للحد من انتشاره، وهذه الإجراءات تعيد إلى ذاكرة السعوديين، توجّه المملكة واهتمامها الكبير بمواطنيها والمقيمين على أرضها، اللذين لطالما اتّخذتهما منذ تأسيسها في عهد الملك عبد العزيز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.