اصابات جديدة بفيروس كورونا في مراكز تجارية في المغرب

ظهور اصابات في المغرب في مراكز تجارية
0

أدّى ظهور بؤر ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد، داخل مراكز تجارية ومعامل، أمس الخميس، إلى توجيه انتقادات للحكومة المغربية، لعدم قيامها بخطوات جادة تجاه الأسواق والمصانع، التي تعمل في ظروف، لاتهتم بالخطوات الوقائية التي أقرتها الحكومة لمواجهة جائحة الكورونا.

وكان مدير مديرية علم الأوبئة والأمراض، في وزارة الصحة، محمد اليوبي، قد كشف، مساء الخميس، تسجيل مناطق بؤر للفيروس، في الدار البيضاء، وطنجة، وفاس، ومراكش، ضمن مراكز تجارية .

وأشار اليوبي، خلال إعلان صحفي، تحدث عنه موقع العربي الجديد، أنا الإصابات ارتفعت، بزيادة 259 إصابة، ليصبح العدد الكلي 2283 حالة إصابة، وهذا الارتفاع بسبب مناطق البؤر الجديدة، التي انتشر فيها الفيروس.

وقالت المديرة الجهوية للصحة، في الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، في تصريح لها للقناة الثانية المغربية، أن انتشار الفيروس بين صفوف العمال، كان قد نجم عن عدم تقيد، بالشروط والتدابير الوقائية، التي كانت وزارة الصحة قد أعلنت عنها.

وفي السياق ذاته، ذكر الإعلان، ارتفاع عدد الوفيات في المغرب جراء الإصابة بالفيروس المستجد، 3 حالات، ليصير المجموع 130 حالة وفاة، وحالات الشفاء ارتفعت 20 حالة جديدة، ليصير العدد الكلي لحالات الشفاء 249 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.