الأردن.. بطاقات غذائية لــ 30 ألف أسرة في المملكة

الأردن.. بطاقات غذائية لــ 30 ألف أسرة في المملكة
0

باشرت وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن، اليوم الثلاثاء، بتوزيع بطاقات غذائية ممغنطة على كل أسرة في المملكة بقيمة 100 دينار، ممن يمرون بظروف معيشية صعبة.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا” بأنه بناءً على توجيهات من الملك عبدالله الثاني، باشرت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم بتوزيع بطاقات غذائية على 30 ألف أسرة في كل أنحاء المملكة.

وستطال عمليات التوزيع العاطلين عن العمل وعاملي المياومة، وأسر مستفيدة من مساكن الأسر العفيفة التي تُنفّذ ضمن المبادرات الملكية، وفي سياق خطة القيادة الهاشمية بهدف التخفيف من الظروف الصعبة للفئات المستهدفة.

وبحسب الوزارة فإنّ البطاقات ستُمكّن أسر الفئات المستهدفة، من شراء مواد غذائية وتموينية بقيمة 100 دينار من أسواق المؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية في جميع مناطق المملكة.

وأشارت الوزارة إلى أن اختيار الأسر المستفيدة من المبادرة الملكية استند إلى قواعد بيانات السجل الوطني الموحّد في صندوق المعونة الوطنية واعتماد القيد المدني، وفق معايير تحقق العدالة والشفافية.

وكان الملك عبد الله الثاني، قد وجّه الحكومة إلى توفير الحماية للعاملين بالمياومة لما لهم من دور مهم في بناء الوطن، وتلبية احتياجاتهم المعيشية والأساسية وتحسين مستواهم المعيشي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب جائحة كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.