الأردن تتوجة الى فرض حظر التجوال الكامل مرة أخرى

0

أعلن وزارة الصحة الأردنية، اليوم السبت، عن توجه الحكومة، على فرض الحظر التجوال الكامل على المناطق التى ترتفع أعداد الإصابات المسجلة والمخالطين فيها، ومدى الالتزام بإجراءات السلامة العامة، وتطبيق أمر الدفاع رقم 11 لسكان المنطقة.

كما وأشارت وزارة الصحة الى أنه وفقا للمعايير الجديدة فكل منطقة في المملكة الأردنية ستحصل على نتيجة أكثر من 7 نقاط سيفرض الحظر الكامل عليها، كما وأكدت الوزارة أن فرق التقصي الوبائي ستتوسع في أخذ العينات، بحسب موقع RT.

كما شدد وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر على أن الأردن سيبقى يعيش حالة من الاضطراب ولن تعود الحياة لطبيعتها بنسبة 100% حتى اكتشاف لقاح لوباء كورونا كوفيد-19.

ومن جانبة قال ملك الأردن عبدالله الثاني، خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني اليوم: إنه يجب بذل أقصى سرعة في اتخاذ القرارات والإجراءات المدروسة والكفيلة بالحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة، وبما يسهم في الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم”.

كما أكّد الملك الأردني على ضرورة تطوير ومراجعة مصفوفة الإجراءات بشكل مستمر، والاستجابة الفورية والفعالة، بما يضمن التعامل مع الوضع الوبائي وإعادة احتوائه.

وأشار الملك إلى أن كافة القرارات والإجراءات المتخذة في الأردن لمواجهة الجائحة، يجب أن تراعي صحة المواطنين، وفي الوقت ذاته الوضع الاقتصادي في المملكة ومراعاة الظروف المعيشية والوظيفية للمواطنين وحركتهم.

كما جدد الملك الأردني تأكيده على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة على المنافذ الحدودية لتنظيم حركة الشاحنات، ووضع تعليمات للتعامل مع أي تطورات، وعدم التهاون في تطبيق معايير السلامة.

كما وأعلن وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد، عن اغلاق معبر جابر مع سوريا عقب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا بصورة كبيرة، مصدرها عدد القادمين من المعبر، وسيكون الإغلاق ابتداءً من غداً الخميس، ولمدة أسبوع أي حتى 20 أغسطس الجاري

يذكر أن الأردن تشهد تزايداً ملحوظاً في معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهناك مخاوف قد تدفع الحكومة إلى إعادة فرض حظر تجول شامل على المناطق التي تشهد ارتفاعاً بالفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.