الأردن.. تعليق الصلوات والقداديس في كنائس الفحيص

0

أصدر مجلس رؤساء الكنائس في الأردن، بياناً رسمياً اليوم الأحد، يقتضي بتعليق إقامة الصلوات والقداديس لأسبوع في كافة كنائس مدينة الفحيص، ولمدة 14 يوما في كنيسة اللاتين، ويأتي ذلك عقب إصابة أحد خدام الكنيسة بفيروس كورونا.

وجاء في نص بيان المجلس : “يعلن صاحب السيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس، ورئيس مجلس رؤساء الكنائس، عن قرار تعليق إقامة الصلوات والقداديس لمدة أسبوع في كافة كنائس مدينة الفحيص ولمدة 14 يوما في كنيسة اللاتين، وذلك لإصابة أحد خدام كنيسة اللاتين بفيروس كورونا المستجد”.

وأكمل البيان : “القرار هو إجراء احترازي لحماية المصلين اعتبارا من الاثنين، علما أنه جاء بالتنسيق مع الجهات المختصة في الدولة، وقابل للتحديث، نظرا للمستجدات المتعلقة بالوباء”.

واضاف: “كلنا ثقة بأبناء رعايا مدينة الفحيص وكافة أبنائنا في محافظات المملكة، بالتقيد بأوامر الدفاع، وعدم التجمعات، وتطبيق إجراءات السلامة العامة الخاصة بالفيروس، وأخذ الحيطة والحذر للحيلولة دون انتشاره”.

ومن جهة اخرى أعلن وزارة الصحة الأردنية اعن تسجيل 3062 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، بالاضافة إلى 25 حالة وفاة، فيما شهد الأسبوع الماضي،.

وقال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أن الأردن ترفض بشكل ثابت مواجهة فيروس كورونا بتطبيق فكرة مناعة القطيع، مشيراً إلى أن هذا النوع من التفكير لا مكان له.

وأضاف أن الأردن وبشكل مبدئي ثابت، يرفض فكرة مناعة القطيع، فمناعة القطيع تعني البقاء للأقوى واللهم نفسي في ظل فراغ في القيم المجتمعية والتشريعات التي تسعى لحماية الأضعف زفق وكالة سبوتنك.

وأشار الرزاز خلال كلمته الأسبوعية اليوم الأحد إلى أن الأردن لديه “700 حالة تحت العلاج في المستشفيات ونسعى لزيادة القدرة الاستيعابية لاستقبال المرضى، ونجري حوالي 100 ألف فحص أسبوعي، إذ قارب العدد التراكمي للفحوصات المليون فحص”.

واستطرد:” إضافة إلى زيادة عدد فرق التقصي الوبائي بشكل كبير وسريع، وتدريب الكوادر الصحية في مختلف المستشفيات على بروتوكولات التعامل مع الوباء، وتنظيم عملية عودة الأردنيين من الخارج بطريقة تحد من نقل العدوى خارجياً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.