الأمم المتحدة: قرار الضم الإسرائيلي تهديد لحل الدولتين

الأمم المتحدة: قرار الضم الإسرائيلي تهديد لحل الدولتين
0

أصدرت لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بياناً، مساء اليوم الأربعاء حذرت فيه من تهديد قرار الضم الإسرائيلي لحل الدولتين.

وبحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” قالت اللجنة في بيانها بأنه “في ظل تحول انتباه العالم إلى مكافحة جائحة كوفيد-19، يواجه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال أزمة إضافية؛ وهي تهديد الضم، وأضافت: “واصلت إسرائيل”سلطة الاحتلال” أثناء حالة الطوارئ الصحية غير المسبوقة، ترسيخ الاحتلال غير القانوني، وأعلنت بصورة واضحة عن نيتها ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة، مع استمرار حصار قطاع غزة”.

وطالبت المجتمع الدولي بدعم القضية الفلسطينية لمنع الضم، وأن الضم سيشكل انتهاكا واضحا لقرارات الأمم المتحدة.

وتابعت اللجنة الأممية: “إن توسيع سيطرة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس الشرقية، يقوض حل الدولتين المتفق عليه دوليا، ويبقى هدف تعايش إسرائيل وفلسطين جنبا إلى جنب بسلام وأمان على حدود ما قبل عام 1967، مع القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، دون تغيير، لكنه غير محقق ومعرض لخطر كبير”.

وختمت اللجنة الأممية قولها: “نحن في الأمم المتحدة لدينا الأدوات اللازمة لكبح جماح العنف والظلم، ونسعى إلى السلام والعدالة والأمن للجميع، وملتزمون بعدم استثناء أحد، بشكل لا يختلف عن مكافحة الوباء، وعلى الجميع أن يؤدي دوره، لمنع الظلم الجسيم للاحتلال والضم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.