الإمارات تتصدر مؤشرات الكهرباء والصرف الصحي

0

حققت دولة الإمارات إنجازات في مؤشرات التنافسية العالمية خلال العام 2019 لا سيما في قطاعي الكهرباء والصرف الصحي كما نقلت العين الأخبارية.

حيث أحرزت المركز الأول عالميا في 5 مؤشرات ضمن تقرير الإزدهار 2019 الصادر عن معهد ليجاتم بالمملكة المتحدة وتقرير تنافسية المواهب العالمية 2019 الصادر عن معهد “انسياد” في فرنسا.

وحصلت الدولة على المركز الأول في مؤشرات “الوصول إلى الكهرباء” و “سهولة الحصول على توصيل الكهرباء” و “موثوقية نظام إمداد الكهرباء” فيما حققت الإمارات 100% في مؤشر الوصول إلى خدمات الصرف الصحي.

بالإضافة للحصول على المركز الأول في مؤشر “جودة الصرف الصحي” وفقا لتقرير تنافسية المواهب العالمية 2019 الصادر عن معهد “انسياد ” في فرنسا.

وقال سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، إن تحقيق الإمارات ممثلة بوزارة الطاقة والصناعة المركز الأول في عدد من المؤشرات التنافسية العالمية يعد إنجازاً نوعياً يضاف إلى سجل الدولة والوزارة الحافلين بالإنجازات التي نفتخر ونعتز بها.

واردف:” حيث نواصل بجد ومثابرة والتعاون المشترك مع شركائنا لتحقيق رؤية الإمارات 2021 وأهداف “مئوية الإمارات 2071.”

ويوجد في الإمارات 98 محطة معالجة مياه الصرف الصحي تتوزع في جميع مدن ومناطق الدولة وبلغت كمية المياه المعالجة 736 مليون متر مكعب تم إعادة استخدام 74% منها في الزراعة التجميلية والقطاع الصناعي.

كما حققت هيئة كهرباء ومياه دبي رقماً عالمياً جديداً في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، حيث سجلت الهيئة متوسط 1.86 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام، مقارنة مع 15 دقيقة لدى أكبر شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

وتصدرت الإمارات 47 مؤشراً عالمياً للتنافسية، إذ أحرزت المركز الأول أو الثاني في تلك المؤشرات الدولية خلال العام 2018، وذلك في نحو 13 قطاعاً تنموياً الأمر الذي عكس مدى الإنجاز الذي حققته الدولة وعلى نحو يواكب خططها الاستراتيجية في التنمية الشاملة التي تضمنتها رؤية الإمارات 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.