تركيا تعلن عن “تحييد العشرات” من الجيش السوري

جانب من القوات السورية في إدلب المصدر سكاي نيوز عربية
0

أعلنت وزارة الدفاع التركية “الخميس” عن (تحييد) 55 جنديا من الجيش السوري في إدلب شمال البلاد بعد تحذير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دمشق من أستهداف الجنود الأتراك، وتستخدم القوات التركية كلمة “تحييد” في إشارة إلى استهداف خصومها بعمليات قتل .

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان بحسب ما أورد “ سكاي نيوز عربية ” أنه: “علمنا من مصادر متنوعة في منطقة إدلب بأن عدد قوات الجيش السوري الذين تم تحييدهم الأربعاء، وصل إلى 55 عنصرا”.

وفي كلمة للرئيس التركي أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، الأربعاء، قال: إن أنقرة عازمة على إبعاد القوات السورية خلف مواقع المراقبة التركية في إدلب مع نهاية فبراير الجاري” .

وأكد أردوغان أن جمهورية تركيا ستفعل كل ما يلزم ضد الجيش السوري بما في ذلك استخدام الوسائل البرية والجوية، مضيفا أن “القوات المدعومة من تركيا قد احتشدت لإخراج الجيش السوري من إدلب”.

وحذّر الرئيس التركي في كلمته الجيش السوري من استهداف الجنود الأتراك في شمال سوريا، قائلا: “إذا أصيب أي جندي تركي آخر في إدلب فسنضرب قوات الجيش السوري في أي مكان“.

وشدد أردوغان على أن الجيش التركي لن يتهاون مع أي خروقات ولو كانت صغيرة. وأفادت تقارير بأن تركيا تواصل إرسال تعزيزاتها العسكرية داخل الأراضي السورية، مشيرة إلى أن رتلين على الأقل عبرا إلى سوريا، يضمان دبابات ومدرعات وناقلات جنود .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.