الإمارات.. كوانت ليز يكشف عن تقنية متطورة للتعرف على “كورونا”

مختبر كوانت يطور تقنية للكشف عن فيروس كورونا
0

كشف مختبر كوانت ليز في الإمارات العربية المتحدة، اليوم، عن تطوير أداة جديدة، تساعد في إجراء فحص فيروس كورونا، بشكل جماعي وعلى نحو سريع، مما يسمح بزيادة قدرة إجراء التحاليل لأعداد كبيرة من المواطنين وبسرعة قياسية.

وثمّن وزير الصحة عبدالرحمن بن محمد العويس، هذا الإكتشاف العظيم الذي سيساعد على توفير الوقت والجهد بالكشف عن الفيروس، قائلاً: “نتابع باهتمام كافة الابتكارات والتطورات المتعلقة بفيروس كورونا، للحد من انتشاره”، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

ومن جهته، صرّح الدكتور بروماد كومار، قائد فريق الباحثين في مختبر كوانت ليز والمسؤول عن دراسة عينات الدم للمصابين بفيروس كورونا، “أنه خلال المرحلة الأولى التي شملت 1000 شخص، أجرينا عدة محاولات وتعديلات على النتائج، حتى وصلنا لهذه النتيجة”.

كما أعرب كومار عن أمله، بأن “يتوفر المنتج بالأسواق خلال أشهر قليلة”، مضيفاً “أن تقنية DPI، تستطيع الكشف عن الفيروس بمجرد وصوله لخلايا الدم”.

ويشار إلى أن الإمارات احتلت المرتبة الأولى عربياً والـ 18 عالمياً  في مواجهة وباء كورونا، بحسب تصنيف نشره مركز الأبحاث البريطاني Deep Knowledge Group، قبل أيام قليلة، لأكثر الدول كفاءة وقدرة في تحقيق الأمن الصحي خلال الوباء،وهذه التقنية الجديدة ستعزز مكانة الإمارات باعتبارها مركزاً دولياً للأبحاث والابتكار والتكنولوجيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.