البرلمان الكويتي يقر بشكل نهائي قانون الإفلاس

0

اقرأ البرلمان الكويتي، اليوم الثلاثاء، وبشكل نهائي قانون الإفلاس، بأغلبية 37 صوتا ورفض سبعة أعضاء من إجمالي النواب الحاضرين وعددهم 42 نائبا.

والقانون من جانبة يساعد الشركات المتعثرة ويمنحها حماية قانونية ويتيح أمامها خيارات مختلفة قبل إشهار الإفلاس، وأوجد القانون الجديد مخرجين أساسيين للشركات المتعثرة أو التجار المتعثرين في السداد، أولهما التسوية الوقائية باتفاق الدائن والمدينة.

انا المخرج والثانى هو إيجاد خطة لإعادة الهيكلة قبل إشهار الإفلاس، وحتى في حالة الإفلاس، فإن القانون الجديد لا يعاقب إلا المفلس المدلس.

ومن جانبة، أكد وزير التجارة والصناعة خالد الروضان قوله إن قانون الإفلاس “سيساهم بتقوية الاقتصاد الوطني، والتعديلات التي قدمت عليه بلغت 102 تعديل وتؤدي إلى قانون أكثر حصافة”، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

أكّد اليوم الاثنين، رئيس مجلس الأمة في الكويت مرزوق الغانم، إصابة أكثر من خمسة نواب بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مشيراً إلى أن الجلسة التي كان من المقرر عقدها غداً تم تأجيلها، إلى أن يخضع جميع أعضاء المجلس السبت القادم، لفحص PCR للكشف عما إذا كانوا مصابين بالفيروس أم لا، بحسب موقع روسيا اليوم.

الجدير بالذكر أن عدد كبير من الشركات ورجال الأعمال خلال الشهور القليلة الماضية بسبب جائحة كورونا وما أدت إليه من إجراءات عزل عام في البلاد

وكان قد أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، إصابة نائبين بالمجلس بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن وزير الصحة الكويتي أوصى بإلغاء جلسة لمجلس الأمة في وقت سابق .

وقال الغانم: ”وصلني كتاب رسمي من وزير الصحة يوصي بإلغاء الجلسة المقبلة، بعد إصابة نائبين بفيروس كورونا، وضرورة التأكد من عدم وجود مصابين آخرين”.

وأضاف ”مبدئيا إذا كان هناك تأجيل لجلسة الثلاثاء المقبل ستعقد الجلسة يوم الثلاثاء الذي يليه وهذا ما أتوقعه“، مضيفاً ”كان مقررا أن نجري الفحوصات على النواب يوم غد، إلا أنه بناء على كتاب وزير الصحة والمرفق به كتاب من الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة “.

يشار إلى أن مجلس الأمة الكويتي كان سيناقش في جلسته ، الاستجواب المقدم من كل من النائب الدكتور عبد الكريم الكندري، والنائب الحميدي السبيعي، إلى رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.