البنك السوداني الفرنسي يطلق خدمة الفيزا كارت

0

أعلن البنك السوداني الفرنسي، اليوم الأحد ، عن بدء العمل على تفعيل واطلاق بطاقات الفيزا كارد لتنشيطها وبدء استخدامهما في وقت قريب جداً، لتسهيل عمليات التعاملات المالية للمواطنين.

ومن جانبه ، واعرب طه علي البشير رئيس مجلس ادارة، عن امله في رفع العقوبات الاقتصادية قريبا، مشيراً إلى وجود بعض المؤشرات لرفعها، واعلن السماح ودخول التحويلات البنكية حيز التنفيذ مع بعض البلاد وكشف عن انخفاض نسبة التعثر الى اقل من 1% علما بأن المستهدف من قبل بنك السودان المركزي 6%، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

وفي سياق آخر، تعرض بنك السودان المركزي يوم الأربعاء الماضي، إلى حادثة سرقة بواسطة سائق يعمل بالبنك من ما تسبب فى خسارة نصف مليون دولار من خزينة بنك السودان المركزي وهروب السائق واختفاءه من موقع الحادثة وترك العربة التابعة للبنك.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى أن سائق العربة الخاصة بنقل النقود من أمام فندق السلام روتانا هرب بالعربة وبداخلها نصف مليون دولار أمريكي وتفيد التحريات الأولية لأجهزة الدولة الأمنية إلى أن أسم السائق هو محجوب سبت محمد مرحوم وتعود أصول والدته إلى دولة ارتريا.

الدولار يعاود الصعود لـ(220) جنيه بالموازي

وعاودت اسعار العملات الاجنبية بالارتقاع مرة أخرى في السوق الموازي حتى وصل سعر الدولار أمس الخميس الى لـ(220) جنيها، وبرر متعاملون بالنقد ذلك لضعف حجم العرض من العملة وزيادة الطلب، في حين انخفاضها اليومين السابقين عقب زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للبلاد.

واشار تجار العملة ان سعر شراء الدولار بلغ (200) جنيه اما سعر البيع (220) جنيه ، فيما سجل سعر بيع الريال السعودي (49) جنيها اما سعر الشراء (48) جنيها ، وتوقع حدوث زيادة في اسعار العملات، في الوقت الذي يعاني فيه المواطن السوداني من تداعيات انهيار الاقتصاد في البلاد.

وكانت قد داهمت قوات من الشرطة بقيادة مدير عام الشرطة ومدير شرطة الولاية والقسم الشمالي وبعض قيادات المباحث الفيدرالية يوم الأربعاء مباني مجمع الذهب بالخرطوم، للقبض على تجار العملة، ولم تصدر الشرطه حتى الآن بيانا توضح فيه اسباب تطويق عمارة الدهب ومخرجات عملية التفتيش.

كما وارتفعت اسعار جرام الذهب في الأسواق السودانية ٫ ليصل سعر الجرام الواحد إلى (13) ألف جنيه سوداني ،في زياده كبيرة جدا في وقت قصير، يرجع ذلك نسبة لارتفاع أسعار الدولار الكبيرة خلال الأيام الماضية، كما ويشار إلى ان معظم التجار متوقفين عن البيع بسبب الربكة بالاسواق وتذبذب سعر الصرف بالسوق الموازي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.