التحالف السعودي الأمريكي في مرمى تهديدات الجيش الإيراني

التحالف السعودي الأمريكي في مرمى تهديدات الجيش الإيراني
0

أعلن الجيش الإيراني أنه سيحبط أي تهديدات بالتعاون مع الحرس الثوري الإيراني من الأمريكيين أو إسرائيل أو التحالف السعودي الأمريكي تطال إيران، وخلال مدة زمنية قصيرة .

وقال قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد أمير حيدري، أن القوات الإيرانية وبالتعاون مع الحرس الثوري جاهزة للرد على على التهديدات، ولا يهم مصدرها إن كان من أمريكا أو التحالف السعودي الأمريكي أو إسرائيل، منوهاً إلى أن إيران لا تنوي الاعتداء على أي بلد، وإنما هي تعمل على الدفاع عن الثورة الإيرانية وسيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بحسب سبوتنيك.

وأعربت الخارجية الإيرانية في الشهر السادس من هذا العام، عن رفضها لشطب التحالف السعودي من القائمة الأممية لمنتهكي حقوق الإنسان واعتبرته كيل بمكيالين.

حيث أعلن الأمين العام للأمم المتحدة شطب اسم التحالف العربي بقيادة السعودية من القائمة السوداء، التي تخص قاتلي الأطفال بعد تراجع حوادث مقتل الأطفال أو إصابتهم، في الضربات الجوية التي ينفذها التحالف في اليمن.

كانت الأمم المتحدة قد أضافت كلاً من حركة أنصار الله الحوثية والتحالف العربي، إلى القائمة السوداء المعنية بالأطراف المسؤولة عن قتل الأطفال في اليمن بتاريخ 5 تشرين الأول من عام 2017.

تصفت الأمم المتحدة الهجوم الذي تقوم به قوات التحالف العربي ويذهب ضحيته المدنيين بأنه ”مروع وغير مبرر”، في الوقت الذي تتظافر الجهود الدولية من أجل حل دائم للنزاع في اليمن، بالتزامن مع استياء المدافعين عن حقوق الإنسان خطوة منظمة الأمم المتحدة، وتناقض التصاريح والأفعال وخاصة عندما قامت بحذف اسم التحالف الذي تقوده السعودية في حرب اليمن من القائمة السوداء للأطراف التي تتسبب في إلحاق الأذى بالأطفال

تواصل قوات التحالف السعودي الأمريكي حملتها ضد الحوثيين في اليمن، وتقوم بغارات على مواقع تواجدهم.

كما تقوم بالمقابل قوات الحوثيين بإطلاق صواريخ تستهدف السعودية الرئيسة للتحالف.

الحرب في اليمن أدت إلى كارثة إنسانية كبيرة وأودت بحياة مئات الآلاف من المدنيين فضلاً عن دمار البنى التحتية وسوء الأوضاع المعيشية والخدمية في البلاد وافتقارها لأدنى مقومات الحياة البشرية الكريمة.

كما أن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية في البلاد تحتاج إلى العديد من العقود لإعادة إعمار البلاد وإصلاح ما خلفته الحرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.