الجدل مستمر بخصوص إحتجاجات دعى لها “المثليين” في السودان

0

قرر المجلس القومي للصحافة والمطبوعات تعليق صدور صحيفة الدار لمدة ثلاثة أيام، وذلك بسبب نشرها في  خبر بعنوان  “المثليون يتظاهرون ويطالبون بالغاء المادة 148″، وأكد المجلس في القرار الذي صدر بهذا الخصوص، إن الصحيفة ملتزمة بالاعتذار والتأنيب وتعليق النشر لمدة ثلاثة أيام ، مضيفا أن حماية لحق الصحيفة قبل توقيع الجزاء سيتم الاستماع لدفاعها، وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة وفقا لمواد قانون الصحافة والمطبوعات الصحفية لسنة 2009 ولائحة تطوير العمل الصحفي لسنة 2013 .

وكان ما يسمى بمجتمع الميم في السودان قد أعلن عن مسيرة يوم 15 أغسطس الحالي، للترحيب بخطوة رئيس الوزراء بتعيين مستشارة للنوع، وللمطالبة بالحصول على حقوقهم كاملة .

وأعلنت بعض وكالات الأنباء أن الأجهزة الأمنية إتخذت كل التدابير الممكنة لقمع هذه المسيرة، وتواجد أفراد الشرطة منذ الصباح الباكر بالقرب من نفق القيادة تحسبا لأي تجمعات، واستطاعت قوى الأمن منع خروج هذه المسيرة إذا كان هناك نوايا حقيقية عند المنظمين، ولكن الأقرب للحقيقة أنه لم يكن هناك أي تجمعات أو تظاهرات .

ولكن في العدد الصادر يوم الأثنين، نشرت صحيفة الدار مقالا يؤكد خروج المتظاهرين المطالبين بإلغاء مادة في قانون العقوبات متعلقة بالشذوذ الجنسي وما شابه ذلك .

وأشارت بعض المصادر في هذا السياق نقلا عن معلمين في المدارس الإعدادية والثانوية، أن وزارة التعليم تقوم بالفعل بتطوير منهج لموضوعات “تقرير المصير بين الجنسين” و “تاريخ حركات المثليين” و “الحقوق الجنسية” للطلاب، وهذا ما قد يساعد على الترويج لمفاهيم غير معتادة عند الشعب السوداني ولا تتناسب مع عاداته وتقاليده .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.