الجزائر.. توقيف 12 شخصاً خالفوا الحجر الصحي

الحجر الصحي الجزائر توقيف 12 شخصاً
0

اعتقلت السلطات الجزائرية 12 شخصاً اعتدوا على قوات الأمن في ولاية الطارف، في وقت متأخر مساء أمس، أثناء فرضهم لإجراءات الحجر الصحي لمواجهة كورونا.

وقال بيان للشرطة إن الموقوفين حُولوا، إلى المدعي العام الذي أمر بإيداعهم الحبس المؤقت، ومعهم مصور الفيديو الذي وثق عملية الاعتداء على قوات الشرطة، أثناء قيامها بفرض تدابير الحجر الصحي، في مدينة “الذرعان” إضافة إلى مصادرة أسلحة بيضاء كانت بحوزتهم.

في سياق متصل وفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية “واج”، أعلنت قوات الدرك الوطني إنها أوقفت شخصا غربي العاصمة، لنشره مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يحرض فيه على خرق إجراءات الحجر الصحي ، بحسب بيان رسمي.

وذكر البيان أن “خبراء في الأمن السيبراني تمكنوا من القبض على المتهم في ظرف وجيز، بتهم الدعاية عن طريق التشهير، عبر منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية، والقذف ضد هيئة نظامية عن طريق التشهير بنشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ومخالفة المراسيم والقرارات المتخذة قانونا الصادرة عن السلطة الإدارية”.

وشهدت بعض الضواحي في الجزائر، اعتداءات نفذها رافضون لإجراءات الحجر الصحي الإلزامي، ضد قوات الأمن الجزائري وعناصر الدرك، بواسطة الزجاجات الحارقة والحجارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.