الجيش الأمريكي يستلم بطارية لمنظومة القبة الحديدة من إسرائيل

الجيش الأمريكي يستلم بطارية لمنظومة القبة الحديدة من اسرائيل
0

قامت إسرائيل بتسليم اول بطارية حماية لمنظومة القبة الحديدية للجيش الأمريكي في اطار الاتفاقية الموقعة بين وزارة الأمن الإسرائيلية والبنتاغون.

ونصت الاتفاقية على تسليم بطارييتين حيث سيتم تسليم البطارية الثانية في غضون عدة أسابيع.

وقال وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس “ان منظومة القبة الحديدية هي شهادة اضافية لقوة الجهاز الامني الاسرائيلي. بفضل كفاءة المنظومة، منع مقتل الكثيرين في الجبهة الاسرائيلية في جنوب البلاد، وكان لها تأثير كبير على ساحة المعركة. انا فخور ان هذه المنظومة المتطورة ستدافع ايضا عن جنود الولايات المتحدة. هذا انجاز كبير لوزارة الامن وللصناعات الامنية الاسرائيلية”.

وتابع غانتس “استكمال الصفقة، هو دليل على ان التحالف الامني القائم على القيم والمصالح المشتركة، اقوى من اي وقت مضى” واضاف “في هذه الفرصة من المناسب والصحيح شكر الوزير عامير بيرتس الذي عمل على دفع تطوير المنظومة قبل أكثر من عشر سنوات حين شغل وزارة الامن”.

ديدو 3 قمر صناعي إيطالي “إسرائيلي” لأهداف طبية

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد اطلقت قمر صناعي يحمل اسم ” ديدو 3 ” قي مطلع سبتمبر الجاري وذلك بالتعاون مع إيطاليا .

وأعلنت المصادر أن ديدو يعتبر أول مشروع فضائي مشترك يجمع بين ايطاليا و إسرائيل .

كما أشارت إلى أن القمر الصناعي يحمل بداخله مختبر طبي كامل ، أنجزته شركة “سبيس فارما” التابعة لحكومة إسرائيل ، وأيضاً تجري فيه أربعة تجارب حالياً .

وكان من المفترض أن ينطلق ديدو 3 في رحلته الفضائية العلمية منذ شهرين ، ولكن الظروف الصعبة حينها لم تسمح بذلك ، وفقاً ل i24 .

وقالت القناة أن التعاون بين البلدين تم عن طريق وكالة الفضاء الاسرائيلية التابعة لوزارة العلوم والتكنلوجيا مع وكالة الفضاء الايطالية .

أجنحة F35 .. إسرائيل تصنع وأميركا تبيع الإمارات

أشارت بعض المصادر الصحفية بأن صفقة تزويد الإمارات بمقاتلات F35 الأميركية ستشهد تدخلاً إسرائيلياً ، حيث ستقوم شركة إسرائيلية بصناعة أجنحة الطائرات .

وأوضحت المصادر أن صفقة الطائرات الموقعة بين الإمارات وأميركا ستعود بالريح على مجال الصناعات الأمنية والعسكرية في إسرائيل .

حيث أن سعر الزوج الواحد من أجنحة مقاتلات الشبح F35 يصل سعرها إلى حوالي 3 مليون دولار أميركي ، وفقاً لما ذكرته I24 العبرية .

هذا وستقوم شركة إسرائيلية متعاقدة مع شركة  “لوكهيد مارتن” المصنعة للطائرات ، بتولي مهمة صناعة 800 زوج من الأجنحة في صفقة وصلت قيمتها إلى 2.5 مليار دولار أميركي .

كما ذكرت أيضاً أن شركة ” أنظمة إلبيط “ الإسرائيلية ستستفيد هي الأخرى من هذه الصفقة حيث ستقوم بتجهيز خوذ خاصة للطيارين يصل سعر الواحدة إلى 400 ألف دولار .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.