الجيش التونسي يضاعف الدوريات والطلعات الجوية لفرض حظر التجوال

الجيش التونسي تونس فيروس كورونا
0

أعلن الجيش التونسي مضاعفة الدوريات العسكرية، إلى جانب تنفيذ الطلعات الجوية في أرجاء البلاد، لفرض حظر التجوال والحجر الصحي للحد من تفشي فيروس كورونا في تونس.

حيث ذكرت وزارة الدفاع التونسية أنه “تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة القاضي بفرض حظر التجوال والحجر الصحي الشامل على كامل تراب الجمهورية، تم تعزيز الدّوريات بمختلف قطاعات الوحدات العسكرية بنشر دوريات عسكرية بحتة ودوريات مشتركة”.

وأوضحت أن الدوريات بلغ عددها يوم أمس الإثنين 300 دورية وسيتم مضاعفتها بداية من اليوم إضافة إلى القيام بطلعات جوية على مدار الساعة بقطاعات كل من تونس الكبرى وبنزرت وصفاقس وقابس وبن قردان وجربة.

وأشارت إلى أنه تم إصدار تعليمات للوحدات العسكرية بدعوة المواطنين عبر استعمال مكبرات الصوت إلى ملازمة منازلهم حفاظا على صحتهم وسلامتهم وانتهاج الصرامة مع المخالفين للقانون.

وكان رئيس تونس قيس سعيد، قرر إنزال الجيش التونسي للشارع لتطبيق الحجر الصحي العام فى البلاد، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 

وأعلنت وزارة الصحة التونسية، أمس الاثنين، تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وشفاء حالة إصابة واحدة.

وذكرت نصاف بن علية مديرة المرصد الوطني التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة، في مؤتمر صحفي، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس يرتفع في البلاد إلى 89 حالة.

وطالبت المسؤولة بوزارة الصحة التونسية بالالتزام بالحجر الصحي الشامل بالبلاد وعدم مغادرة المواطنين من مناطق بؤر الإصابات (وهي منطقتي البحيرة والمرسى في ولاية تونس، ومنطقة سكرة من ولاية أريانة، إضافة إلى جزيرة جربة) وذلك للحد من انتشار المرض.

كما فعلت تونس العمل عن بعد بمؤسسات الدولة حتى 4 أبريل/ نيسان للوقاية من كورونا، وتوقع المدير العام للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة التونسية، شكري حمودة، تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام القادمة، بعد اكتشاف ثلاث بؤر جديدة لتفشى الفيروس، إلى جانب جزيرة جربة التي تم إعلانها بؤرة في وقت سابق.

وأوضح حمودة في تصريحات صحفية، أنه تم اكتشاف بؤرتين وبائيتين لتفشى فيروس كورونا في ولاية تونس تشمل منطقتي البحيرة والمرسى، وبؤرة ثالثة في مدينة سكرة بولاية إريانة، مؤكدا أن وزارة الصحة أعلنت، خلال انعقاد اجتماع المديرين الجهويين للصحة اليوم، عن انتقال تونس إلى المرحلة الثالثة في مواجهة فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.