الجيش الليبي : المرتزقة يجهزون أنفسهم لمحاولة الهجوم على سرت

جانب من القوات المسلحة الليبية
0

كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي الوطني، العميد خالد المحجوب، أن مرتزقة الجيش التركي يحشدون أنفسهم لمحاولة الهجوم على سرت.

وأوضح المحجوب، خلال مكالمة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أن الرئيس التركي أردوغان، يحاول الإسراع بحسم المعركة لأنه يدرك جيداً حجم الخسائر التي سيتلقاها من محاولة دخول سرت، لاسيما الدعم الشعبي والعربي.

وشدد العميد المحجوب، أن الجيش الليبي على أهبة الاستعداد لمواجهة أي محاولة هجومية على سرت والجفرة من مرتزقة القوات التركية، وسيمنع سيطرتهم على المنطقة أو محاصرتها، مؤكداً أن أن هذه المنطقة ستكون مقبرة لهم.

وأشار المحجوب، إلى أن “أنقرة حاولت الانفراد بالقوات المسلحة، لكن دعم مصر السياسي والعربي أوقف ذلك، واالجيش التركي وضع أمام أردوغان أن المعركة أصبحت معقدة جداً بعدما دخلت الجمهورية المصرية على الخط”.

وأردف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة الليبية، أن “منطقة سرت والجفرة مناطق مفتوحة، وأصبحت الحسابات بعد دخول مصر ودفاعها الجوي وطيرانها معقدة جداً، بالنسبة للجيش التركي والمرتزقة التابعين له في ليبيا، لاسيما أنهم لا يمتلكوا الكفاءة لردع الطائرات الحديثة التي يملكها الجيش المصري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.