الجيش الليبي : لا سلام مع الغزاة والمستعمرين والإرهابيين

المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري
0

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، اللواء أحمد المسماري، مساء اليوم، على أنه لا سلام مع وجود استعمار أو غازي أو إرهابي في ليبيا، والدول الصديقة تعرف حق المعرفة موقف الجيش الليبي في محاربة الإرهاب والغزو التركي.

وقال المسماري، خلال مؤتمر صحفي في بنغازي، إن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار اعترف خلال زيارته إلى ليبيا، بأنهم موجودون في ليبيا إلى الأبد وليس لهذا اسم آخر سوى الاحتلال والاستعمار.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبي الوطني، إن آكار تكلم في طرابلس، عن النوايا الحقيقية للغزو التركي، مشيراً إلى أن ” الأخطر في حديثه قوله سنبقى للأبد وهو تهديد بتحويل ليبيا لمصير قبرص”.

وتابع المسماري في قوله: “إن انسحاب الجيش من طرابلس كان لحماية المدنيين من القصف العشوائي التركي ولا يعني ذلك أن المعركة انتهت”.

وجدد المسماري، مطالبته للشعب الليبي بالحفاظ على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي الليبية، ومقاومة الاحتلال التركي.

وفي ما يتعلق بتصريحات رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، عن وجود عناصر من مجموعة فاغنر في ميناء السدرة، نفى المسماري كلامه كلياً، وأن صنع الله يغض النظر تماماً عن الخطر الحقيقي من العناصر الخطيرة التي تسيطر على مصفاة الزاوية من بينها قادة في تنظيم القاعدة.

وأردف المسماري، إن “أي دولار يصل لمصرف ليبيا المركزي يحول مباشرة إلى تركيا، وتم نهب مليارات الدولارات من أموال الليبيين، ولو استمر صمتنا ستنتقل السيادة الليبية إلى أنقرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.