الجيش الليبي يؤكد حق التظاهر بالساحات ويحذر من المندسين

الجيش الليبي يؤكد حق التظاهر بالساحات ويحذر من المندسين
1

أصدرت القيادة العامة في الجيش الليبي بياناً اليوم تؤكد فيه وقوفها مع الشعب الليبي في مطالبه العادلة ودعته للتظاهر في الساحات في وضح النهار لضمان أمنهم.

واعتبر بيان الجيش الليبي أن الخروج في مظاهرات هي الوسيلة المحقة للمطالبة بحقوقهم وأهمها الأمن الشخصي والاقتصادي وتأمين الخدمات، وأكد على استمراره في حماية المتظاهرين في الساحات، بحسب بوابة الوسط.

ودعا بيان الجيش الليبي الذي تلاه الناطق باسمه اللواء أحمد المسماري إلى ضرورة سد الطريق أمام المندسين والمخربين ومنعهم من تخريب وتدمير البنى التحتية وسرقة الممتلكات الخاصة والعامة.

وخص بالذكر المندسين من التكفيريين والإخوان الذين يتسللون بين المتظاهرين ويحاولون تغيير مسار المطالب نحو العنف ضد الأجهزة الأمنية بهدف نشر الفوضى كبداية لهدم الحالة الأمنية.

وشكرت القيادة العامة للجيش الليبي الشباب المتظاهر الذي أبدا وعياً عالياً وقام بحماية المقرات الحكومية خلال المظاهرات وخص بالشكر شباب المساكن الجاهزة في مدينة بنغازي وشباب المرج والذين قدموا تضحيات كباقي شباب المدن الأخرى مثل البيضاء وطبرق والقبة وأجذابيا.

وكان قد خرج عدد من المواطنين في مظاهرات ليبيا منذ عدة أيام في عدد من أحياء مدينة بنغازي والمرج وطبرق والبيضاء وشحات للاحتجاج على تردي الأوضاع المعيشية والخدمية حيث شهدت مظاهرات المرج وبنغازي خروقات أمنية يوم أمس .

ورفع المحتجون في مظاهرات ليبيا شعارات تندد بالفساد وتطالب بمحاربته ومحاسبة الفاسدين أياً كانوا ومهما كانت مناصبهم السياسية في حكومة الوفاق الغير شرعية.

كما قام المتظاهرون بإحراق إطارات لقطع الطرق في المدينة حيث تناقل عدداً من الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور يظهر فيها الدخان المتصاعد من إحراق الدواليب.

ووجه بعض المتظاهرين اتهامات إلى حكومة الوفاق الير شرعية بإصدار أوامر لشركتي الاتصالات المدار وليبيانا للعمل على إضعاف سرعة الإنترنت في ليبيا عن قصد لمنع انتشار أنباء عن التظاهرات الاحتجاجية ضد الحكومة الفاسدة ولمنع وصولها إلى الرأي العام الدولي.

وخلال التظاهرات أبدا المتظاهرون تأييدهم للقيادة العسكرية وللجيش الليبي بقيادة المشير حفتر وعبروا عن استيائهم من فساد الوفاق وما آلت إليه البلاد من جراء سياساتهم الداخلية والخارجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.