الحزب الشيوعي السوداني يتهم جهات بالتخطيط لتدمير البلاد

الحزب الشيوعي السوداني
0

كشف الحزب الشيوعي السوداني اليوم الثلاثاء، بأن عناصر النظام السابق بقيادة الرئيس المعزول عمر البشير هي التي تتحكم فى البلاد وأنها تسعي إلى الانهيار الكامل للنظام الأمني للبلاد وكذالك الانهيار الإقتصادي الكامل بحسب الصفحة الرسمية للحزب الشيوعي.

مطالب من الحزب الشيوعي للشارع السوداني

وطالب الحزب الشيوعي السوداني اليوم الثلاثاء، كل القادة السودانيين والسياسين والمدنيين والعسكريين بإعلان الحرب ضد أنصار النظام السابق وعدم السماح بانزلاق الأوضاع الأمنية فى جميع أنحاء البلاد.

هبوط ناعم

واتهم الحزب الشيوعي السوداني اليوم الثلاثاء، جميع مكونات الحكومة الانتقالية المدنية والجانب العسكري بالتخطيط لتعقيد الأزمة الإقتصادية فى البلاد وتنفيذ المخططات الأجنبية والابقاء على صفوف النظام السابق المتوسطة والصغرى.

وطالب الحزب بتجاوز محاصصات السلام الفوقية ومساراتها الوهمية عبر تكوين مفوضية السلام تحت القيادة المدنية، ننتقل للحوار عن جذور الحرب ومسبباتها وما ترتب عليها من اوضاع، ووضع اطر لهيكلة ودمج الجيوش السودانية في جيش قومي واحد وتسليم المكرفون اللاجئين والنازحين ولجان المقاومة واصحاب المصلحة الحقيقة في تحقق السلام للتعبير عن ارادتهم.

كما طالب الحزب باطاحة مخططات الرأسمالية الطفيلية وشركاءها في الحكم للابقاء على السياسات التدميرية واعادة انتاج الازمة السودانية.

ونص البيان على ” يرفض الحزب سياسات الكيزان الاقتصادية سواءً اتبعت منهج (الصدمة أو سلق الضفدع)، نصحح مسار حكومتنا، غصباً عنها. رفض الميزانية والزيادات المترتبة عليها بكل سلمية وتحضر. لا بديل للسلمية مهما تعالت اصوات الاستفزاز.

المالية السودانية تجيز موازنة جديدة

كشفت وزارة المالية السودانية عن إجازة الميزانية الجديدة لسنة 2020 بعد أن تأثرت الميزانية السابقة بتداعيات فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد السوداني من ما تسبب فى زيادة الأسعار وتدهور العملة الإقتصادية وارتفاع معدل التضخم فى البلاد.

الحكومة تؤكد بأنها قرارات ضرورية

وكشفت الحكومة السودانية برئاسة د. عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني بأن هذه الحزمة الإقتصادية صعبة على المواطن السوداني ولكنها ضرورية لمعالجة الأزمة الإقتصادية فى البلاد من جزورها.

برنامج إسعافي قدمته وزارة المالية السودانية

وفى بيان صادر من وزارة المالية السودانية، كشفت فيه بأن هذه الخطوة تعتبر برنامجآ اسعافيآ لمواجهة تحديات تأثير فيروس كورونا على الموازنة السابقة، وأنها ستعمل تدريجيا على رفع أسعار الوقود والمحروقات وأنها ستقوم بزيادة أسعار الكهرباء بالإضافة إلى تغيير سعر الصرف وزيادة الدولار الجمركي من ما سيؤثر بشكل مباشر فى ارتفاع الأسعار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.