الحكومة التونسية : جميع محافظات البلاد تواجه خطر كورونا

تونس
1

كشفت الحكومة التونسية اليوم الخميس، بأن جميع محافظات البلاد تواجه خطر فيروس كورونا المستجد بعد أن تجاوز عدد الإصابات 10 حالات فى كل محافظة لكل 24 ساعةعلى كل مائة ألف ساكن بحسب المشهد العربي.

وأكدت الحكومة التونسية اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 8100 حالة وارتفاع عدد الوفيات إلى 129 حالة وخروج 2309 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد

تخوف الأسر

ففيروس كورونا في مصر على سبيل المثال سيطر على الكثير من مفاصل الحياة في ظل تنامي الإصابات، وهو نفس الحال بالنسبة للملكة العربية السعودية والسودان والجزائر وغيرها من الدول العربية الآخرى ما يجعلنا ندرك خطوة الوضع الصحي في هذه الدول .

بالرغم من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم في تونس من أجل مواصلة العام الدراسي في البلاد، إلا أن الأسر التونسية تتخوف من ذهاب الأبناء إلى المدارس .

وبعد غياب دام لسبعة أشهر أرسلت الكثير من الأسر التونسية أبناءها إلى المدارس اليوم الثلاثاء لمواصلة حياتهم التعليمية، وذلك في الوقت الذي تتخوف فيه بعض العائلات من تفشي فيروس كورونا المستجد وسط أبناءهم في المدارس .

وقامت وزارة التربية والتعليم بإجراءات احترازية تتمثل في تقسيم كل صف إلى قسمين، ولضمان التباعد الجسدي والاكتظاظ عملت الوزارة على مواصلة الدراسة بطريقة يوم بعد الآخر .

وكانت العديد من الأسر التونسية تأمل في أن تقوم الوزارة بخطوة أكثر تطميناً للعائلات تتمثل في تأجيل الدراسة إلى وقت آخر في البلاد، باعتبار أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في تزايد .

قلة الوعي

ويعتبر قطاع واسع من التونسيين بأن مسألة السيطرة على الأطفال تعتبر أمراً صعباً في الوقت الراهن، على اعتبار أن الكثير منهم لن يكون بدرجة الوعي التي تجعله بعيداً عن الإصابة بالكوفيد 19 وبالتالي نقله إلى الأسر .

وهي الخطوة الأكثر خطورة والتي تجعل من العائلات أكثر تقرباً من قرار تأجيل المدارس إلى حين معرفة مصير الفيروس في البلاد، وباعتبار أن الإجراءات المتخذة غير كافية للحد من انتشار الفيروس .

.

تعليق 1
  1. […] الحكومة التونسية : جميع محافظات البلاد تواجه خطر كورون… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.