الحكومة اليمنية تجدد موقفها الثابت لإحلال السلام

مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله السعدي
0

جددت الحكومة اليمنية موقفها الثابت والواضح في دعم وتكثيف كافة الجهود لإحلال السلام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها .

تمثلت هذه المرجعيات في المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216، التي تمثل جوهر السلام و مضمونه الحقيقي.

وأكد مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي في كلمته أمام مجلس الأمن، في الجلسة المفتوحة حول الحالة في الشرق الأوسط (اليمن) بحسب ما جاء في موقع سبأ نت،دعم بلاده لجهود مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيثس، للتوصل إلى حل شامل ومستدام يؤسس لمرحلة جديدة تنهي معاناة الشعب اليمني والحرب التي شنتها القوات الحوثية والتي دخلت عامها السادس .

وأشار السعدي إلى إن الوضع في البلاد ا أصبح يستلزم إيقاف كافة أشكال التصعيد، والوقوف ضمن الجهد العالمي والإنساني للحفاظ على حياة المواطنين، وتعامل الحكومة بكل مسؤولية مع هذا الوباء، والعمل على وضع آليات عاجلة وفعالة لمنع استغلال الهدنة الإنسانية، من أجل تصعيد الموقف العسكري من قبل الحوثيين كما هو حاصل الآن في توسيع أعماله العسكرية في كافة الجبهات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.