الحوثي :الصاروخ الذي استهدف “أرامكو” صناعة يمنية

1

أكد محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة “أنصار الله” الحوثية ،أن الصاروخ الذي استهدف منشأة “أرامكو” السعودية يوم الاثنين الماضي، هو “صناعة يمنية 100%”.

حيث قال الحوثي: “كلما استمرت السعودية في الحرب على الشعب اليمني واستهداف المنشآت الحيوية، سيستمر الاستهداف والمواجهة والدفاع عن الأرض والعرض”.

وأردف عضو جماعة أنصار الله الحوثية: “تعرفنا على العدو بممارساته غير الأخلاقية وقصفه واستهدافه المستمر للشعب اليمني، والحصار والحظر الجوي ومنع سفر المرضى للعلاج وقطع رواتب الموظفين وتدمير العملة اليمنية.. الشعب اليمني لا يلين وكلما زاد استهدافه زاد صمودا وثباتا”.

وتابع القول: “السعودية تستهدف وتتآمر على الشعب اليمني منذ 6 سنوات، وكلما استمريتم في التطبيع كلما أكدتم إجرامكم، فالتطبيع وقصف الشعب اليمني والحصار صورة من صور إجرامكم”.

كما أوضح الحوثي، أن “العدوان على اليمن، كان سببا من أسبابه تنافس مشروعين.. مشروع خط الحرير الذي تتبناه الصين والمفترض أن تكون موانئ اليمن ترتبط بهذا المشروع، ومشروع (نيوم) الذي امتد فيه جسر الملك سلمان من مصر إلى الجزيرة العربية”.

فيما أكد الحوثي أن “الشعب اليمني لن يخضع أو يتراجع في مواجهة العدوان وليس أمامه إلا طريق واحد يتمثل في التحرك نحو السلام المشرف أما غير ذلك ستستمر المعركة حتى الانتصار”.

كما أوضح عضو جماعة أنصار الله، أن صاروخ “قدس” تخطى الدفاعات التي استقدمتها السعودية مؤخرا.. وقال: “اذهبوا إلى أمريكا مجددا واشتروا أسلحة دفاع جديدة لأن الصاروخ كسر المنظومات الدفاعية”، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق متصل، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن  محمد علي الحوثي أن ما يتم تداوله حول وجود مباحثات سرية مع الجانب السعودي لا أساس له من الصحة .

ونقلت قناة العالم عن محمد الحوثي تصريحه الذي قال فيه أن ” صمود اليمن عرى حرب العدوان الإعلامية بإشاعاتها أو بسكوتها عن معاناة اليمن من الحصار والعدوان أو بتقديم أخبار تعزوها إلى مصادر مجهولة كما فعلت رويترز هنا”.

كما أضاف القيادي أن “السلام هو مطلب الشعب اليمني وقد قدم رؤيته للحل الشامل لوعيه أن التسريبات لا تصنع السلام”.

تعليق 1
  1. […] للوكالة أفادت بأن شركة النفط والغاز السعودية “أرامكو” رفعت أسعار النفط في شهر فبراير القادم للمشترين من […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.