الخارجية التركية تشكر السعودية على تعازيها لضحايا الزلزال

0

شكرت وزارة الخارجية التركية السلطات السعودية على المواساة في ضحايا زلزال إزمير، وأعادت الخارجية نشر تغريدة التعزية للخارجية السعودية، وأرفقتها بالقول: “شكرا لكم على تمنياتكم بالسلامة والعافية”.

وجاء في بيان الخارجية السعودية، في عزاء الحكومة التركية وشعبها:” تعرب المملكة العربية السعودية عن بالغ ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غربي تركيا، داعيةً الله بأن يرحم القتلى ويمّن على المصابين بالشفاء العاجل”، بحسب سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، تقدم فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية، بتعازي إلى رجب طيب أردوغان الرئيس التركي في ضحايا الزلزال الذي ضرب أمس الجمعة ولاية إزمير غرب تركيا، وخلف العديد من القتلى والجرحى.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أعرب فيه رئيس حكومة الوفاق عن “تضامن الشعب الليبي ووقوفه إلى جانب الشعب التركي الشقيق في هذا الوقت العصيب الذي شهد وقوع زلزال عنيف بمدينة أزمير”.

كما وعزاء السراج الشعب التركي الشقيق وأسر المتوفين والجرحي جراء الزلزال، “داعيا الله أن يعجل بشفاء المصابين وأن يحفظ الشعب التركي الشقيق من كل سوء”، بحسب موقع روسيا اليوم.

وكانت السلطات التركية أعلنت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 202 آخرين جراء زلزال بلغت قوته 6.6 درجة ضرب ولاية إزمير غرب تركيا.

وأفادت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” بأن الزلزال أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 202 آخرين بجروح متباينة وفقا للمعلومات الأولية.

وأكدت “آفاد” استمرار أعمال البحث في كافة المدن المتضررة من الزلزال، بينما تنفذ القوات المسلحة عمليات مسح جوية.

وتم حتى الآن، حسب “آفاد”، إنقاذ نحو 70 شخصا من تحت الأنقاض في الولاية.

وأفادت هيئة رصد الزلازل التركية بأنها سجلت 21 هزة أرضية ارتدادية على الأقل، بينما أكدت السلطات اليونانية أن الزلزال تم الشعور به كذلك في أراضي اليونان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.