الدوري السوداني.. قرار يشعل المنافسة بين الهلال والمريخ

0

أعلنت لجنة الاستئناف بالاتحاد السوداني لكرة القدم، قرارا مثيرا بشأن مباراة الهلال والأهلي الخرطوم، في الجولة الثامنة، من الدوري المحلي.

وأصدرت اللجنة قرارًا، الأربعاء، بإعادة مباراة الهلال ونظيره الأهلي الخرطوم التي أقيمت في الجولة الثامنة، ضمن منافسات الدوري السوداني، وانتهت بالتعادل السلبي.

وأشارت اللجنة إلى أن قرار الإعادة سببه عدم قانونية مشاركة الحارس أحمد عبد العظيم، المنضم من نادي المريخ السوداني، لفريق الأهلي الخرطوم.

ترتيب الدوري السوداني.. المريخ يقفز على القمة بثنائية توتي

ويتصدر المريخ، الدوري السوداني، برصيد 25 نقطة، من 9 مباريات، بفارق 5 نقاط عن الهلال الذي لعب 8 مباريات، وله 20 نقطة.

وإذا فاز الهلال في المباراة المقرر إعادتها، أمام الأهلي الخرطوم، سيقلص الفارق بينه وبين المريخ إلى 3 نقاط.

بدأت الأزمة بسبب قيد اتحاد الكرة السوداني، الحارس أحمد عبدالعظيم في صفوف الأهلي الخرطوم، كلاعب معار، رغم أنه انتقل للفريق بشكل حر، بعد شطبه من قائمة المريخ.

وتقدم الهلال بشكوى رسمية، الشهر الماضي، بسبب إشراك الأهلي للحارس في مباراة الجولة الثامنة، بصورة غير قانونية.

دوري أبطال أفريقيا.. 3 عوامل تدعم الرجاء ضد الأهلي

في الوقت نفسه، قرّرت إدارة الأهلي الخرطوم تقديم طلب طعن، وتصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مؤكدين أن اللاعب تم تسجيله في الفترة الاستثنائية وتم اعتماده، وأصبح مؤهلا للمشاركة في المباريات.

وأكدت تقارير سودانية، أن بقية المباريات التي شارك فيها اللاعب لن تعاد، بسبب عدم تقديم الأندية التي واجهت الأهلي الخرطوم، شكوى رسمية في الموعد المحدد.

وأصبح مصير مشاركة اللاعب، صاحب الأزمة، في المباريات المقبلة غامضا، حتى يتم الفصل النهائي في موقفه، بمعرفة الاتحاد السوداني لكرة القدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.