الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير طلال بن سعود بن عبد العزيز

الأمير السعودي الراحل طلال بن سعود بن عبد العزيز / سوا
0

توفي اليوم الأربعاء الأمير السعودي طلال بن سعود بن عبد العزيز عن عمر يناهز 68 عامًا، فيما أعلن الديوان الملكي أن صلاة الجنازة عليه ستقام عصر يوم غد الخميس في مدينة الرياض.

ونعى عدد من الأمراء طلال بن سعود بن عبد العزيز في تغريدات استذكروا فيها خصال الراحل الذي عرف “بالتواضع والكرم ولين الجانب ومكارم الأخلاق”.

ووفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء السعودية “واس” جاء نص البيان كالتالى:

” بيان من الديوان الملكي “

انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الخميس الموافق 3 / 7 / 1441هـ ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وولد الأمير طلال في الرياض عام 1952، وفقًا لموقع (روسيا اليوم)، ووالدته هي فوزة محمد الذيب، وقد تزوج من الأميرة البندري بنت عبد الرحمن بن أحمد بن عبد الرحمن السديري وله منها 5 أبناء وبنات، هم سارة ونورة وسعود ومشاعل وسلمان.

سيرة ذاتية

وسبق أن عمل الأمير طلال موظفًا في إمارة منطقة الرياض في المكتب الخاص لأمير الرياض سابقًا وملك البلاد الحالي سلمان بن عبد العزيز آل سعود لنحو 25 عامًا، كما شغل عدة مناصب رياضية في حياته، بينها رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، ورئيس الاتحاد الخليجي لكرة السلة، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة، وعضو اللجنة الأولمبية السعودية، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الأمير طلال بن سعود هو من أفضل السياسيين الموجودين في السعودية وهو شخصية استثنائية في الحكم العادل وكان محبوب ومرغوب في السعودية وكان إنسان ودود ولطيف ومخلص في عمله وشخصية مشهورة في الأدب والأخلاق والاحترام،.

وفي يوم الأربعاء الموافق 26 فبراير من عام 2020 جاء خبر وفاته كالصاعقه، وفقًا للوكالة السعودية للأنباء، لكل أبناء المملكة العربية السعودية وبهذا المصاب الجلل تخسر المملكة واحد من أفضل رجال الدولة المخلصين والأوفياء لبلدهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.