الرئيس التونسي.. البلاد في ذروة تفشي كورونا فيها

الرئيس التونسي، فيروس كورونا، ذروة انتشار الفيروس، وزارة الصحة التونسية
0

أكد الرئيس التونسي إلياس الفخاخ، اليوم السبت، أن بلاده تعيش هذه الأيام ذروة تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أصبح جائحة عالمية.

وأشار الفخاخ في كلمة أمام جلسة عامة لمجلس النواب “إن تونس الآن في أسبوع ذروة انتشار فيروس كورونا“، داعيا” المواطنين إلى “التزام قواعد الحجر الصحي العام والتقيد بالإجراءات المتخذة جميعها”.

وأضاف الرئيس التونسي “الحكومة طلبت التفويض من أجل غرض معين، وفي حال الخروج عن الغرض الرئيسي للطلب، بإمكان البرلمان سحب هذا التفويض، تم اعتبار الفصل 70 كأنه نزاع على الصلاحيات وهو ليس كذلك”.

وشدد الفخاخ في الكلمة التي ألقاها بالجلسة المخصصة للنظر في مشروع القانون المتعلق بتفويض رئيس الحكومة إصدار قرارات لمجابهة تداعيات انتشار الوباء، على أن “الحكومة ماضية في مواصلة العمل الاستباقي لجائحة كورونا”.

في وقت سابق شهد البرلمان التونسي أزمة على خلفية التدابير و الإجراءات الاستثنائية التي ينبغي اتخاذها للتعامل السليم مع تفشي وباء كورونا في البلاد، حيث ظهر مؤخرا” تنازع للصلاحيات بين البرلمان ورئاسة الحكومة.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية أنه بتاريخ 2 الشهر الحالين تم تسجيل 40 حالة إصابة جديدة مؤكدة من مجموع 606 تحليلا” مخبريا” ليغدو العدد الإجمالي للمصابين بهذا الوباء 495 حالة من أصل 5736 تحليلا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.