الرئيس الروسي يبحث مع نظيره التركي الأزمة الليبية

فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان
0

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، اليوم، مع رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، أهمية وقف إطلاق النار في ليبيا بأسرع وقت ممكن.

كما أشار الرئيس الروسي إلى ضرورة إطلاق حوار ليبي وفق مقررات مؤتمر برلين الدولي، التي وافق عليها مجلس الأمن، والمبادرات الأخرى الرامية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية.

وأعرب الرئيسان، خلال الاتصال، عن قلقهما تجاه الصراعات المسلحة التي تحصل في البلاد، والتي أسفر عنها العديد من القتلى وأضرار مادية، بحسب روسيا اليوم.

كما أجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم أمس، اتصالاً هاتفياً، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكّدا خلاله ضرورة وقف إطلاق النار، وبدء مفاوضات تحت مظلة الأمم المتحدة في أسرع وقت ممكن لإنهاء الأزمة الليبية.

وبدأ اليوم، وقف إطلاق النار في ليبيا، المعلن عنه، السبت الماضي، بموجب مبادرة “إعلان القاهرة”، الذي أعلنه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد مؤتمر صحفي جمعه مع المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الذي يؤكد على أهمية مخرجات قمة برلين للحل السياسي في ليبيا، وضرورة ضغط المجتمع الدولي لإخراج المرتزقة الأجانب من كافة الأراضي الليبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.