السعودية تطلق مبادرة جديدة لتخفيف القيود التعاقدية للوافدين

0

أطلقت المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الأربعاء، مبادرة جديدة لتخفيف القيود التعاقدية للوافدين، التى تشمل منح العمال الوافدين الحق في مغادرة المملكة دون إذن صاحب العمل متي شاؤوا ذلك.

وأكد نائب وزير الموارد البشرية في السعودية ، إن المملكة ستقوم بتخفيف القيود التعاقدية للعمال الوافدين بما يشمل حرية تغيير الوظائف في اي وقت.

وأكد ابوثنين  أن الهدف من هذا القانون هو زيادة عوامل الجذب في سوق العمل بالسعودية، ويبدأ تنفيذها في مارس 2021بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق مختلف، أعلنت الداخلية السعودية، على ان غرامة تواجد أي شخص داخل التجمعات بدون ارتداء الكمامة تصل إلى ألف ريال، و أن عقوبة عدم ارتداء الكمامة تتضاعف في حال التكرار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزراة الداخلية السعودية ووزارة الصحة وزارة الصحة للحث على ضرورة ارتداء الجميع الكمامة والتباعد الاجتماعي، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، سجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، 18 وفاة و374 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، مقابل 19 وفاة و402 إصابة في اليوم السابق.

واشارت وزارة الصحة السعودية على ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة إلى 347656 ، بينها 5420 حالة وفاة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، أكد عبد الرحمن شمس وكيل وزارة الحج والعمرة السعودي لشؤون العمرة ، أن المملكة ستصبح جاهزة قريباً لاحتضان المعتمرين القادمين من الخارج .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.