السعودية تمدد تعليق الرحلات الجوية أسبوعاً آخر

السعودية تمدد تعليق الرحلات الجوية أسبوعاً آخر
0

أكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، في ساعة مبكرة اليوم الاثنين، تمديد تعليق الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية لأسبوع آخر.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس” أشار المصدر، إلى أن تعليق الرحلات الجوية يأتي إلحاقا للبيان الصادر في 20 ديسمبر بشأن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في عدد من الدول.

وأضافت الوزارة، أنها تعكف على تقييم الوضع الحالي في حين ستسمح “بمغادرة غير السعوديين أراضي المملكة عبر الرحلات الجوية، وفق الإجراءات الاحترازية التي تقررها وزارة الصحة وكذلك بدخول الحالات الاستثنائية.

 وتابعت أنها، استثنت أيضا حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد.

وكانت وزارة الصحة السعودية عبر صفحتها على موقع ” تويتر” قد أعلنت، يوم أمس الأحد، تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقابل 163 حالة تم رصدها في بيانات يوم السبت، وسط تكثيف حملة التلقيح ضد المرض.

وأفادت الوزارة برصد 154 حالة إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19” في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية، لتصل الحصيلة العامة للمصابين المسجلين إلى 362220 شخصا، وتعتبر حالات 2856 منهم نشطة، بينها 391 حرجة.

وتشير إحصائية اليوم إلى تراجع مستمر لمؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا في السعودية خلال الأيام الأخيرة، وسجلت المملكة في 24 ديسمبر 189 حالة، وفي 25 ديسمبر 178، وفي 26 ديسمبر 163.

كما أفادت الوزارة برصد 9 وفيات جديدة ناجمة عن المرض “، وتعافي 175 حالة منذ الأمس في السعودية ، ليرتفع عدد الوفيات إلى 6185 حالة ومجموع حالات الشفاء إلى 353179.

ويسجل مؤشر الوفيات اليومية استقرارا نسبيا وبلغ في 24 ديسمبر 11 حالة، وفي 25 ديسمبر 9، وفي 26 ديسمبر 8.

وبلغ إجمالي الحالات النشطة المصابة بعدوى كورونا في المملكة 2856، ومجموع الحالات الحرجة 391.

وأطلقت السعودية، يوم 17 ديسمبر، حملة تطعيم جماعي لسكان المملكة ضد عدوى فيروس كورونا بلقاح تطوره شركتا “فايزر” الأمريكية و”بيونتيك” الألمانية.

وفي 25 ديسمبر عرضت وسائل إعلام المملكة مقطعا يوثق تلقي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لعدوى فيروس كورونا.

ولاحقا أعلن وزير الصحة، توفيق الربيعة، أن الساعة التي تلت نشر خبر تلقي إبن سلمان جرعة اللقاح شهدت ارتفاعا لمعدل التسجيل للتطعيم به 5 أضعاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.