السلطات السودانية توجه بتخفيف إجراءات حظر التجوال

السلطات السودانية
0

وجهت السلطات السودانية اليوم الأحد، عن تخفيف إجراءات حظر التجوال المعلن فى ولاية الخرطوم بسبب فيروس كورونا المستجد من الساعة 6 صباحا إلى 6 مساء بسبب الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد وطالبت المواطنين ومؤسسات الدولة بالتعايش مع الفيروس إلى حين ظهور لقاح مؤكد للفيروس.

وكشفت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم اليوم الأحد، بأن 60% من تعتاد الدولة مكون من الفئة الشبابية مؤكدة بأن هذا السبب الرئيسي وراء عدم ظهور حالت بإعداد كبيرة وبحسب اخبار السودان.

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة الاتحادية في السودان، في تقريرها الوبائي أمس السبت، عن تسجيل 107 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تسجيل 9 حالات شفاء، دون تسجيل حالات وفاة جديدة.

وأشارت وزارة الصحة في بيان، ان التقرير الوبائي هو ليوم الخميس الماضي، أن الإصابات الجديدة سجل 106 حالة منها في ولاية الخرطوم، واصابةواحدة في ولاية القضارف، لافتة إلى أنها أجرت فحصا لعدد 1335 عينة، سُجلت من بينها تلك الحالات.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في السودان إلى يوم السبت إلي 13189 اصابة، بينها 823 وفاة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 6 آلاف و612 أشخاص، بحسب موقع المشهد السوداني.

كما وأعلنت وزارة الصحة السودانية عن إصدار قرار بتخصيص عدد من المستشفيات الحكومية كمراكز عزل ومتابعة لمستجدات الأوضاع الصحية لمصابي فيروس كورونا المستجد وتقديم الخدمات الطبية بشكل مجاني للمواطنين وتوجيه فرق وكوادر طبية مؤهلة لمساعدة المصابين.

وناشدت وزارة الصحة السودانية و السلطات السودانية المواطنين بالتوجه إلى هذه المراكز والمستشفيات فى حالة الرغبة بالفحص وهي ” مستشفى يونيفيرسال، مستشفى جبرة، مستشفى الخرطوم ، مستشفى أمدرمان ” وأكدت بأن كل العلاجات والفحوصات والخدمات الأخرى المتوفرة داخل هذه المراكز مجانية ولا توجد اي رسوم على التنويم بجميع المراكز سواء بالعنابر او العنايات.

وأكدت وزارة الصحة الاتحادية بولاية الخرطوم بأن العاصمة تشهد ارتفاع فى عدد الإصابات من جديد وحذرت من موجة إصابات ثانية، مناشدة المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، ومنع التزاحم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.