السودان .. القبض على امرأة سرقت طفلًا حديث الولادة

صورة توضيحية لأطفال حديثي الولادة في السودان \ CNN.com
0

تمكنت قوات الشرطة السودانية من القبض على امرأة سرقت طفلًا حديث الولادة بمستشفى أمدرمان وفقًا لما أعلنت اليوم الأربعاء وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل.

وبحسب موقع (التغيير) السوداني فإن الطفل تم وضعه في قسم الأطفال حديثي بالمستشفى. وقامت المرأة بالتسلل إلى الغرفة وخطفه.

 ولجأت عائلة الطفل الى الشرطة التي كونت فريقًا للبحث واستعادت الابن المخطوف خلال أربعة ساعات.

وأضافت الوحدة: “تم تكليف فريق ميداني من مباحث فرعية أمدرمان  للكشف عن ملابسات فقدان الطفل حديث الولادة من حضانة  المستشفى الكائن  بأمدرمان وعلى الفور باشر الفريق الميداني التحريات الأولية وجمع المعلومات بإشراف رئيس فرعية المباحث بأمدرمان”.

وذكرت الوحدة أنه في زمن وجيز لم يتجاوز أربع ساعات تمكن الفريق  من الوصول إلى هوية الجاني بدقة واستنفار منسوبي المباحث إلى أن نجحوا في القبض على امرأة مشتبه بها وضبط بحوزتها الطفل حديث الولادة وتمت إعادته إلى أسرته ووضع  بالحضانة.

مقتل طفل سوداني

على صعيد آخر، أشعل خبر مقتل طفل سوداني الذي تناقلته الميديا المصرية والسودانية غضب الشارع السوداني خصوصاً أنها ليست الأولى من نوعها تحدث للسودانيين في مصر.

حيث تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في الشارع السوداني صور الطفل”محمد حسن” ذو الثلاثة عشر عاماً الذي تعرض للطعن والسحل بواسطة سكين في مدينة الجيزة المصرية.

وبين أحد أقرباء الطفل محمد المدعو “إبراهيم أبوبكر” والذي يقيم في القاهرة أنّ مقتل الطفل وقع بعد صلاة الفجر في منطقة ستة أكتوبر قرب العاصمة المصرية.

وذكر “أبو بكر” أن الجاني يدعى “مجدي “، أربعيني يسكن في منطقة السويس، كان قد قدم إلى الشقة التي تقطن فيها عائلة الطفل ليطالب والده بمبلغ مالي إيجار الورشة التي يعمل بها.

كما أضاف أبو بكر أنّ الجاني ارتكب جريمته بحق الطفل والذي لم يكن والده في المنزل رغبة بالانتقام بعد أن كان قد أرسل شقيقته الصغرى لخارج المنزل ، وفقاً لقناة العالم .

هذا ويشار إلى أن حادثة “مقتل الطفل” قد أيقظت الألم في قلوب السودانيين كونها ليست الأولى من نوعها في الأراضي المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.