السودان.. جامعة حكومية تفتح أبوابها لإيواء المشردين

السودان جامعة الجزيرة المشردين
0

أعلنت إدارة جامعة الجزيرة الحكومية في السودان عن فتح أبوابها لإيواء فاقدي المأوى والعمل و المشردين في مدينة ود مدني لمايتهم من انتشار فايروس كورونا.

وبحسب موقع “أخبار السودان” فقد أعلنت الجامعة عن فتح قاعة ابراهيم الكاشف وتخصصيها لهم لتكون مقر مؤقت لإيوائهم، إضافة إلى إمكانية تشغيلهم في مزارع وأراضي الجامعة بعقود مؤقتة.

وأوضح رئيس جامعة الجزيرة الدكتور محمد طه يوسف الأمين بأن مبادرة ” أبطال الشوارع التطوعية” لإيواء المشردين مبادرة مهمة، منوهاً إلى أنها ستساعد في إيواء وحل مشكلة هذه الفئة من الناس وستحميهم من فيروس ” كورونا” المستجد في البلاد حالياً.

وأكد الأمين استعداد الجامعة لتوفير أسرة ومبردات مياه للمشردين، والتنسيق مع الجهات الرسمية والتطوعية من أجل توفير جميع احتياجاتهم ، وتعليمهم بعض المهن وتأهيلهم فيما بعد للاندماج في المجتمع، مؤكداً استعداد الجامعة لتبني أي مبادرة من هذا النوع تصب في خدمة المصلحة العامة.

بدوره قال الدكتورسامي محجوب نائب رئيس الجامعة بأن تخصيص مقر لايواء هذه الشريحة من الناس اقل مايمكن تقديمه لهم، مذكراً بمساهماتهم في ثورة ديسمبر –أبريل واستشهاد بعضهم خلالها، داعياً جميع قطاعات المجتمع بالولاية للمساهمة بمساعدتهم ودعم مبادرة الجامعة .

وأيضاً في سياق متصل كان المدير العام لوزارة الصحة قد امتدح هذه المبادرة وبخاصة في ظل أزمة كورونا ودورها في حماية هؤلاء الناس من خطر الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.