الشيخة شما بنت سلطان تؤكد أهمية دور المرأة بعد أزمة كورونا

الشيخة شما بنت سلطان تؤكد على أهمية دور المرأة بعد أزمة كورونا
0

شاركت الشيخة شما بنت سلطان في جلسة عن بعد بعنوان (دور المرأة في عالمنا بعد كوفيد-19)، والتي نظمتها أكاديمية دبي للمستقبل.

جاءت الجلسة ضمن “سلسلة الرواد الرمضانية” وفقاً لموقع أنباء الامارات، بحضور الشيخة علياء بنت حميد القاسمي، و معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي وسعادة خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، وبمشاركة أكثر من 200 شخص من 20 دولة.

وذكرت الشيخة شما بنت سلطان خلال الجلسة إن رؤية قيادة دولة الإمارات المرتكزة على مواصلة الارتقاء بدور المرأة وإتاحة المجال لها لتولي القيادة في العديد من القطاعات سيدعم الجهود الوطنية في دعم تنمية المجتمع وقطاعات الأعمال لتحديات المرحلة المقبلة، مؤكدةً أن المساواة بين الجنسين تمثل أحد ركائز منظومة الاستدامة العالمية وأحد أهم المحاور الرئيسية في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية على مستوى العالم.

وأضافت أن أهم الجوانب التي أثرت فيها جائحة “كوفيد-19” على المرأة خصيصاً، بما في ذلك “العمل عن بعد” و”التعليم عن بعد” والتي فرضت عليها ضرورة تخصيص وقت وجهد أكبر للاهتمام بالأطفال والعائلة، مشيرة إلى ضرورة دراسة وتحليل هذه التغيرات العالمية في مختلف القطاعات لتعزيز مساهمة المرأة في مسيرة التنمية الحضارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.