الصحة الإماراتية تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا

0

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، في تقريرها الوبائي اليوم السبت، عن تسجيل أعلى حصيلة اصابات يومية منذ بداية انتشار جائحة كورونا في البلاد، حيث سجلت عدد1007 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما وأشارت الصحة الإماراتية بإنها أجرت 95287 فحصا ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات، ما أدى لاكتشاف 1007 إصابات جديدة  بالفيروس.

كما وأعلنت الوزارة في تقريرها عن تسجيل حالة وفاة وحيدة، وتماثل للشفاء خلال اليوم الماضي 521 شخصا ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في الإمارات إلى 78849 إصابة، تتضمن 399 حالة وفاة حتى الآن، بحسب موقع RT.

واشارت وزارة الصحة الإماراتية ايضا إلى ارتفاع عدد المتعافين من كورونا ليبلغ عدد المتعافين من المرض 68983 شخصا.

وفي سياق آخر ، أعلن المتحدث باسم شركة طيران الإمارات ، إن الشركة ستعيد دفع رواتب موظفيها بالكامل بداية من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد تقليصها تدريجياً في مارس الماضي، بسبب تأثر عملياتها بتفشي كورونا.

وفي مذكرة داخلــــية، قـــال باسم سمــوّ الشيخ أحمـــد بن سعــيد آل مكــــتوم، الرئيس الأعلــى لطيران الإمارات والمجموعـــة: «من 1 أكــتوبر سنعيد الرواتب الأساســـية كاملـــة فـي جميع القطاعــــات».

وجاء في الرسالة الإلكترونية المرسلة لموظفي مجموعة الإمارات، أن تخفيضات الأجور ستزداد أيضاً في بعض الحالات، وأن بعض الرواتب الأساسية ستخفض بنسبة 50 بالمائة، بحسب العربية نت.

وأشارت الرسالة، إلى أن القرار اتُخذ بعد مراجعة كل الخيارات الممكنة للحفاظ على الوضع النقدي للمجموعة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الشركة استئناف مزيد من الرحلات في إطار استعادة الوجهات لتصل إلى 84 وجهة ضمن شبكتها العالمية.

جاء في نشرة طرح سندات اطلعت عليها وكالة رويترز أن طيران الإمارات تلقت 7.3 مليار درهم (2 مليار دولار) من حكومة دبي لمواجهة الأزمة المالية الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

وجاء في النشرة أن الحكومة قدمت 7.3 مليار درهم لشركة طيران الإمارات التي تمتلكها بعدما تعهد ولي عهد دبي في مارس بمساعدتها على تخطي الأزمة من خلال تمويل جديد.

ولكن لم يصدر إعلان رسمي من حكومة دبي أو شركة الطيران، بخصوص  ضخ هذه الأموال كما نقل موقع الغد.

وفي مايو أيار، أعلنت طيران الإمارات أنها تنوي جمع ديون لمواجهة الأزمة وجمعت 4.4 مليار درهم في الربع الأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.