الصحة السودانية: 28 إصابة حصيلة المعارك بين الجيش والدعم السريع بدارفور

الصحة السودانية: 28 إصابة حصيلة المعارك بين الجيش والدعم السريع بدارفور

كشفت مصدر طبي بوزارة الصحة بولاية شمال دارفور، أمس الأحد، عن إستقبال مركز سيد الشهداء جنوب المدينة لـ 28 إصابة جراء المواجهات و المعارك بين الجيش وقوات الحركات المسلحة المتحالفة معه وقوات الدعم السريع.

وتدور منذ 10 مايو الجاري، معارك متواصلة بين الجيش والميليشيات المتحالفة معه وبين قوات الدعم السريع والفصائل الداعمة لها في الفاشر.

وأشار المصدر، في تصريحات صحفية لـ موقع “دارفور24” الاخباري المحلي ، إلى أن معظم الحالات إصابات لأعمار مختلفة من الجنسين، وهي بسيطة ومتوسطة برايش القذائف والرصاص الطائش وتحتاج لتدخل جراحي فقط.

وقالت الكادر الطبي بمستشف الفاشر الجنوبي حنان آدم إن المستشفى لم يستقبل حالات اليوم بل تم تحويلها لمركز سيد الشهداء الذي يتم توسعته لاستقبال الجرحي والحالات البسيطة لتخفيف العبء عن المستشفي الجنوبي.

ووفقاً لشهود عيان، شهدت مدينة الفاشر صباح اليوم قصف مدفعي متواصل بين أطراف القتال وإشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في الإتجاه الشمالي ومحيط مخيم أبشوك للنازحين والإتجاه الشمالي الشرقي والجنوبي الشرقي لأحياء الوحدة والسلام والبشارية وأم شجيرة والمنارة والثورة.

وقالت إطباء بلا حدود، الأحد، إن ضحايا المعارك التي تدور في الفاشر من 10 مايو الجاري بلغ 123 قتيلًا و930 جريحًا، معتبرة هذا العدد الكبير مؤشر الى شدة القتال المتواصل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.